شرطة عُمان السلطانية تتعامل مع عددٍ من البلاغات

سفرت الجهود عن إنقاذ أكثر من (1630) شخصًا وإجلاء أكثر من (630) شخصًا.
المنخفض الجوي (المطير)
المنخفض الجوي (المطير)

الأربعاء,17 أبريل , 2024 4:33م

 تعاملت شرطة عُمان السلطانية مع العديد من البلاغات خلال الأيام الثلاثة الماضية التي تلقاها مركز عمليات الشرطة وإدارات العمليات في القيادات الجغرافية تتعلق بالمنخفض الجوي (المطير) تنوعت بين انجراف واحتجاز أشخاص ومركبات وطلب المساعدة ونشوب حرائق.

وأسفرت الجهود عن إنقاذ أكثر من (1630) شخصًا وإجلاء أكثر من (630) شخصًا، فيما نفّذ طيران الشرطة (50) طلعة جوية و(152) عملية إنقاذ في مختلف المحافظات إلى جانب نقل أطقم طبية ومساعدة الذين تقطعت بهم السبل.

أرشيفية.

وقد تسبب المنخفض الجوي في وفاة (19) شخصًا، ولا يزال البحث جاريًا عن (4) مفقودين.

وأشار العميد محمد بن ناصر الكندي مدير عام العمليات إلى:

استمرار جهود شرطة عُمان السلطانية وانتشارها في كافة الولايات المتأثرة بالمنخفض الجوي لتقديم العون والمساعدة وتنظيم الحركة المرورية والمحافظة على استتباب الأمن وإعادة الحياة إلى وضعها الطبيعي بالتعاون مع باقي الجهات الحكومية والخاصة.

العميد محمد بن ناصر الكندي مدير عام العمليات.

وأوضح أن:

الإدارة العامة للعمليات ممثلة بمركز العمليات وإداراتها في جميع المحافظات تعمل على مدار الساعة وفي مختلف الظروف لتحقيق سرعة الاستجابة بالتنسيق مع تشكيلات شرطة عُمان السلطانية المعنية والجهات ذات العلاقة.

ووجّه العميد شكره إلى:

المواطنين والمقيمين على تعاونهم مع رجال الشرطة وجهودهم في إنقاذ العديد من الأرواح، مشيدًا بالدور الوطني في التعامل مع الحالة الجوية.

أرشيفية.

وأكد العميد مدير عام العمليات على:

أهمية الابتعاد من التجمعات المائية، مناشدًا المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر والانتباه للأطفال وعدم السماح لهم بالسباحة في المواقع التي تشهد جريان الأودية.