بلدية الداخلية تطلق مبادرة للتواصل مع المجتمع

السنيدي: الهدف من هذه المبادرة هو إيجاد حلقة وصل بين البلدية ودوائرها في كل ولاية مع أفراد المجتمع سواء المواطنين والمقيمين.
مبادرة (شيء علوم)
مبادرة (شيء علوم)

الأربعاء,17 أبريل , 2024 4:20م

 أطلقت بلدية محافظة الداخلية مبادرة (شيء علوم) وهي مبادرة مجتمعية لربط دوائر البلدية بولايات المحافظة ومديرية بلدية الداخلية مع المجتمع لتكون حلقة وصل مباشرة مع أجهزة البلدية وأفراد المجتمع.

وقال المهندس سليمان بن حمد السنيدي مدير عام بلدية الداخلية:

إن فكرة مبادرة “شيء علوم” تهدف لتفعيل خدمة التواصل الاجتماعي عن طريق تطبيق (واتساب) حيث تم تفعيل هذه الخدمة لكافة دوائر البلدية في ولايات محافظة الداخلية وتخصيص رقم تواصل لكل دائرة وتم نشر تلك الأرقام لتكون متاحة لأفراد المجتمع.

وأضاف لوكالة الأنباء العُمانية:

إن الهدف من هذه المبادرة هو إيجاد حلقة وصل بين البلدية ودوائرها في كل ولاية مع أفراد المجتمع سواء المواطنين والمقيمين؛ عن طريق توفير وسيلة سهلة لتقديم الخدمات والتعامل مع المقترحات والملاحظات والشكاوى وصولا إلى تحسين وتجويد العمل البلدي وتطويره.

المهندس سليمان بن حمد السنيدي.

وأوضح أن:

الطريقة سهلة للغاية؛ فما على الشخص سوى إرسال رسالة عبر تطبيق “واتساب” لدائرة البلدية المعنية في ولايته وفي حال عدم التجاوب مع طلبه من قبل المختصين بدائرة البلدية خلال سبعة أيام يقوم صاحب الموضوع بإرساله إلى مكتب المدير العام مباشرة من خلال الرقم المخصص لذلك والمنشور في دائر البلدية بالولايات حيث سيتم متابعة الموضوع وإفادة صاحبه خلال فترة لا تتعدى يومي عمل.

وأشار مدير عام بلدية الداخلية إلى أن:

هذه المبادرة ستختصر على المواطنين التردد على مكاتب أصحاب السعادة الولاة ومكتب سعادة المحافظ، أو طرح ملاحظاتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو التردد على دوائر البلدية، وهي أسهل الطرق التي يمكن لأفراد المجتمع طرح أفكارهم وملاحظاتهم ومقترحاتهم البناءة والهادفة والتي سيكون لها الأثر الكبير لتمكيننا من تقديم أفضل الخدمات التي نسعى لها حيث إن وصول المعلومة أو الملاحظة مباشرة تسهِّل عملية التعاطي مع المتطلبات.