جهود وطنية متكاملة تقدمها قوات السلطان المسلحة

مع التأثيرات المصاحبة للحالة الجوية التي تتعرض لها سلطنة عُمان هذه الأيام.
قوات السلطان المسلحة
قوات السلطان المسلحة

الأربعاء,17 أبريل , 2024 4:07م

 سخرت قوات السلطان المسلحة إمكاناتها وقدراتها المادية والبشرية للتعامل مع التأثيرات المصاحبة للحالة الجوية التي تتعرض لها سلطنة عُمان هذه الأيام؛ وذلك في إطار المهام والواجبات الوطنية التي تضطلع بها، وتتضمنها خططها الدائمة للمساهمة في إدارة الحالات الجوية الاستثنائية.

تقديم الإسناد اللازم في البحث والإنقاذ والإخلاء.

وقد قدّم الجيش السلطاني العُماني..

الدعم والإسناد جنبا إلى جنب مع باقي المؤسسات الحكومية الأخرى من خلال توفير متطلبات النقل لعدد من طلبة المدارس وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية جراء الحالة الجوية ( منخفض المطير ) وذلك بمحافظة شمال الشرقية، إضافة إلى تقديم الإسناد اللازم في البحث والإنقاذ والإخلاء.

كما أسهم سلاح الجو السلطاني العماني في تنفيذ عدد من الطلعات الجوية ومختلف عمليات الإنقاذ والإخلاء ونقل المؤن الطبية في المحافظات والمناطق المتأثرة بالحالة الحوية (منخفض المطير).

البحرية السلطانية العُمانية عملية إخلاء احترازية لعدد من المواطنين والمقيمين بمحافظة مسندم.

من جانب آخر..

نفّذت البحرية السلطانية العُمانية عملية إخلاء احترازية لعدد من المواطنين والمقيمين بمحافظة مسندم وذلك من خلال نقل أكثر من (137) مواطنا ومقيما من قرية كمزار إلى ولاية خصب بمحافظة مسندم.

الإسناد الهندسي.

كما تواصل الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع..

مهامها وواجباتها من خلال تقديم الإسناد الهندسي والدعم الفني للمؤسسات الحكومية الأخرى المعنية، كتأمين سلامة استخدام الطرق، وإزالة التجمعات المائية منها والمواقع المتأثرة بالانزلاقات الطينية، في إطار احتواء الآثار المترتبة على الحالة الجوية وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه.