أمطار متفاوتة الغزارة على عددٍ من ولايات محافظات سلطنة عُمان

التي بدأت تأثيراتها على أغلب المحافظات وتستمر حتى يوم الأربعاء المُقبل.
هطول أمطار متفاوتة الغزارة
هطول أمطار متفاوتة الغزارة

الأحد,14 أبريل , 2024 2:05م

 شهد عدد من محافظات سلطنة عُمان هطول أمطار متفاوتة الغزارة نتيجةً للحالة الجوية التي بدأت تأثيراتها على أغلب المحافظات وتستمر حتى يوم الأربعاء المُقبل.

ففي محافظة الظاهرة..

شهدت ولاية عبري هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بتساقط لحبات البرد في بلدة الهجر وبات ووادي العين وفي مركز ولاية عبري والدريز والعينين والعراقي ومقنيات هجيرمات وبلاد الشهوم أدت إلى سيلان الشعاب.

كما هطلت بولاية ضنك..

أمطار متفاوتة الغزارة على عددٍ من قرى وبلدات الولاية، أدت إلى جريان الشعاب ونزول وادي العقيبة وصلح ببلدة قميراء ووادي سرور وقد صاحب الأمطار نزول حبات البرد.

تعبيرية.

وشهدت ولاية ينقل..

هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بحبات البرد في مركز الولاية وبلدة المريبي والوقبة والبويردة وجريان الأودية والشعاب في منطقة الخبيب غرب ولاية ينقل وأودية المعيدن والصفري وغضيا وصيّع.

وفي محافظة الداخلية..

هطلت أمطار متفاوتة الغزارة على ولاية الحمراء تركزت على المناطق الجبلية والسهلية، حيث شهدت قرى بركة الشرف ومخطى الصرم وطوي العقبة ودار القل من الجبل الشرقي أمطارًا تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة أدت إلى جريان واديي شعمى وموخل.

كما أدت الأمطار الغزيرة على:

قرى لخطيم والحيل وحيل الرق بجبل شمس إلى جريان واديي غول والنخر، وامتلاء سد وادي غول كما شهد عدد من القرى الجبلية بالجبل الأوسط من ولاية الحمراء أمطارًا متفاوتة الغزارة.

وفي ولاية بهلاء..

أدت الأمطار إلى نزول وادي الفتح، ووادي ضبانية، ووادي طوي النص، كما جرى وداي غول، ووادي نخر، ووادي شعمه، ووادي النخر بولاية الحمراء وفي ولاية منح أدت الأمطار إلى جريان وادي المعيمير.

وأدت الأمطار الغزيرة بولاية إزكي..

إلى نزول عدد من الأودية، كما هطلت أمطار متوسطة على ولايتي سمائل وبدبد.

وشهدت..

ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية هطول أمطار ما بين الخفيفة والمتوسطة، وتركزت الأمطار على قرى سيق وسيح قطنة والشريجة والمناخر ووادي بني حبيب وحيل اليمن ومصيرة الرواجح والعيينة وحيل المسبت والروس والسوجرة، حيث أدت الأمطار إلى جريان بعض الأودية والشعاب، من بينها وادي معبت ووادي معقل القصم ووادي العين ووادي القنفور.

وشهدت..

ولايات محافظة جنوب الباطنة هطول أمطار متفاوتة الغزارة، حيث هطلت على ولاية الرستاق أمطار تركزت قوتها على نيابة الحوقين، فيما شهد مركز المدينة والقرى القريبة من المركز هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة إلى المتوسطة.

تعبيرية.

وشهدت..

ولاية العوابي هطول أمطار تركزت على مركز الولاية والقرى القريبة من المركز وعلى قرى حي النهضة والشعبية الشرقية والشعبية الغربية والصبيخاء وحي الصبيخاء وعلى عدد من قرى وادي بني خروص.

كما شهدت..

ولاية وادي المعاول هطول أمطار تركزت على مركز الولاية وقرى المريغة وحبراء ومرتفعات حبراء وشهدت ولاية نخل هطول أمطار على القرى القريبة من مركز المدينة وعلى عدد من قرى وادي مستل، وشهدت ولايتا بركاء والمصنعة هطول أمطار على مركز المدينة بالولايتين والقرى القريبة من المركز.

جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.