لضمان سلامتهم.. تحويل الدراسة إلى التعليم عن بُعد

أتي هذا القرار حرصًا من الوزارة على سلامة الطلبة وضمان استمرار العملية التعليمية دون أيّ تأخير.
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار

الأحد,14 أبريل , 2024 12:04م

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، في بيان عاجل، عن تحويل الدراسة في مؤسسات التعليم العالي الخاصة والكليات المهنية إلى نظام التعلم عن بعد، وذلك ليوم غدٍ الإثنين الموافق 15 أبريل 2024.

ويأتي هذا القرار..

حرصًا من الوزارة على سلامة الطلبة وضمان استمرار العملية التعليمية دون أيّ تأخير، وذلك في ظلّ التوقعات بِهطول أمطار غزيرة وتأثيرات جوية ناتجة عن المنخفض الجوي (منخفض المطير) الذي تشهده سلطنة عُمان حاليًا.

ووفقًا للبيان الصادر عن اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، تُشير التوقعات إلى احتمالية هطول أمطار غزيرة على مختلف المحافظات، ممّا قد يُشكل خطرًا على حركة التنقل والسلامة العامة.

وعليه..

تُؤكد الوزارة على جميع الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في مؤسسات التعليم العالي الخاصة والكليات المهنية بضرورة الالتزام بنظام التعلم عن بعد خلال يوم غدٍ، مع الاستمرار في متابعة أيّ تعليمات أو إرشادات جديدة تصدرها الوزارة لاحقًا.

كما تُؤكد الوزارة على أنّ:

لكلّ مؤسسة تعليمية حرية اتخاذ قرارها بشأن استئناف الدراسة الاعتيادية من عدمه خلال فترة تأثير المنخفض الجوي، وذلك بعد تقييمها للظروف وتأمين سلامة جميع منتسبيها.

وتُناشد الوزارة الجميع..

بِتوخي الحيطة والحذر خلال هذه الفترة، والابتعاد عن المناطق المُعرضة لِمخاطر السيول والانهيارات الصخرية، والالتزام بتعليمات السلامة الصادرة عن الجهات المُختصة.