السبب في استياء بعض أولياء الأمور من أوضاع المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد؟

نحن نقدر إن عدد الدراسين كبير لكن بجانب ذلك نعلم إن الهيئة التدريسية لديها الإمكانيات الكافية وأنظمة لاستقال الطلبة بشكل أفضل مما شهدناه اليوم.
تعبيرية
تعبيرية

الثلاثاء,6 سبتمبر , 2022 1:40م

استهلت سلطنة عُمان عامها الدراسي الجديد 2022-2023م، إذ تحظى المسيرة التعليمية والتربوية بعناية واهتمام بالغ من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – حيث استقبلت مدارس سلطنة عمان البالغ عددها (1242) مدرسة حكومية بمختلف المحافظات اليوم قرابة (729331) طالبًا وطالبةً.

مع بداية هذا العام الدراسي كان هناك بعض الملاحظات من أولياء الأمور والذين كانت فرحتهم بتوصيل أولادهم إلى صفوفهم مع أول يوم دراسي والاطمئنان عليهم وعن كثب وكانت رغبتهم بتوصيلها إلى الجهات المعنية وخاصة وزارة التربية والتعليم خاصًة وإن البعض منهم نقل ملاحظاته إلى الوزارة.

حول هذا الموضوع والتعرف عليه وعن قرب تحدثنا أم رقية ولية أمر طالبة بمدرسة العامرات حيث قالت:

مع أول يوم دراسي يعتبر يوم حافل لكل أولياء الأمور وفي الحقيقية لم تكن الرغبة لهذه الشكوى على الهواء واشكو عن سلبية نحن أنفسنا درسنا في المدارس الحكومية ، أنا درست في مدرسة كانت في سنوات بداية النهضة، لكن الذي رأيناه اليوم كان جدًا صادم”. مع أول عام دراسي بدايًة من مدخل المدرسة من جميع النواحي وأولها النظافة والترتيب.

نحن نقدر إن عدد الدراسين كبير لكن بجانب ذلك نعلم إن الهيئة التدريسية لديها الإمكانيات الكافية وأنظمة لاستقال الطلبة بشكل أفضل مما شهدناه اليوم، كان هناك طول انتظار لمعرفة الفصول الدراسية لأبنائنا ناهيك عن الزحمة الموجود في المدرسة، وصدمنا عند دخولنا للفصول الدراسية كانت غير نظيفة وغير منظمة ولا توصف وغير مهيأة لاستقبال الطلبة.

تفاصيل أكثر في الرابط: