كلية القيادة والأركان المشتركة تفتتح دورتها السادسة والثلاثين

كما رحب بالدارسين من الدول الشقيقة والصديقة، متمنيًا لهم طيب الإقامة في سلطنة عُمان، والتوفيق والنجاح.
جانب من الحضور
جانب من الحضور

الإثنين,5 سبتمبر , 2022 1:00م

احتفلت كلية القيادة والأركان المشتركة بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية صباح اليوم بافتتاح الدورة السادسة والثلاثين للضباط الدارسين.

بدأ الاحتفال -الذي جاء تحت رعاية اللواء الركن جوي مهندس صالح بن يحيى المسكري، رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية في مقر الكلية بمعسكر بيت الفلج..

بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، بعدها ألقى العميد الركن جوي أحمد بن محمد المشيخي -آمر كلية القيادة والأركان المشتركة- كلمة رحب خلالها بالضباط الدارسين، وحثهم على المثابرة والعمل الجاد وإظهار التعاون وروح الفريق والتنافس في البذل والعطاء.

العميد الركن جوي أحمد بن محمد المشيخي

كما رحب بالدارسين من الدول الشقيقة والصديقة، متمنيًا لهم طيب الإقامة في سلطنة عُمان، والتوفيق والنجاح في الدورة.

بعدها اشتمل الحفل على عرض مرئي حول مسيرة الكلية وإنجازاتها.

يشارك في هذه الدورة ضباط من وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة والجهات العسكرية والأمنية الأخرى، إلى جانب مشاركة ضباط من القوات المسلحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة، وعدد من الدول الشقيقة والصديقة الأخرى.

حضر المناسبة:

العميد الركن جوي أحمد بن محمد المشيخي آمر كلية القيادة والأركان المشتركة، والعميد الركن عبدالله بن حمد الحارثي مدير عام الدراسات والشؤون الأكاديمية بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية، وعدد من كبار الضباط بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية، والهيئة الإدارية والأكاديمية بكلية القيادة والأركان المشتركة.

جانب من الحضور

يشار بأن كلية القيادة والأركان المشتركة تعد إحدى المؤسسات التعليمية العسكرية الرائدة، التي تُعنى بتأهيل الضباط لتولي مناصب قيادية في مختلف المستويات، والعمل كضباط ركن؛ وذلك بتنمية ثقافتهم العلمية والعسكرية، وتزويدهم بالمعارف والعلوم والمهارات التي تعينهم على أداء مهام عملهم المستقبلية.