كلية الدفاع الوطني تحتفل بافتتاح دورة الدفاع الوطني العاشرة

تأتي هذه الدورة في إطار إعداد وتأهيل قادة استراتيجيين (عسكريين ومدنيين).
بافتتاح دورة الدفاع الوطني العاشرة
بافتتاح دورة الدفاع الوطني العاشرة

الخميس,1 سبتمبر , 2022 1:59م

احتفلت كلية الدفاع الوطني بمقر الكلية في بيت الفلج اليوم بافتتاح دورة الدفاع الوطني العاشرة، إيذانًا ببدء العام الأكاديمي العاشر للكلية تحت رعاية اللواء الركن جوي (مهندس) صالح بن يحيى المسكري رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية، وبحضور اللواء الركن حامد بن أحمد سكرون آمر كلية الدفاع الوطني.

وخلال الحفل ألقى اللواء الركن آمر كلية الدفاع الوطني كلمة قال فيها:

“إن برنامج كلية الدفاع الوطني يهدف لإعداد وتأهيل القادة في المستوى الاستراتيجي من خلال منهجية علمية متدرجة تتناول جوانب التخطيط الاستراتيجي بما يتوافق مع المصالح الوطنية ومخرجاته من القرارات، ويعد برنامج كلية الدفاع الوطني برنامجًا وطنيًّا يتناول عناصر ومرتكزات الأمن الوطني بكافة أبعاده السياسة والاقتصادية والعسكرية والاجتماعية والإعلامية والتقنية، ويبحث في هذه العناصر ويحللها ويقيمها ويسعى لدمجها في إطار منظومة وطنية متكاملة للأمن الوطني “.

اللواء الركن آمر كلية الدفاع الوطني

بعد ذلك شاهد الحضور..

عرضًا مرئيًّا عن أنشطة وفعاليات الدورة السابقة، بالإضافة إلى البرنامج الدراسي الذي ستشتمل عليه الدورة، إلى جانب عرض نماذج من الدراسات النظرية والتطبيقات العملية والزيارات ذات العلاقة ببرنامج الدورة.

جانب من الحضور

وتأتي هذه الدورة في إطار إعداد وتأهيل قادة استراتيجيين (عسكريين ومدنيين) بهدف إكسابهم المعارف والمهارات التي تمكِّنهم من تولي المناصب القيادية في المستوى الاستراتيجي، وقد ضمَّت هذه الدورة عددًا من المشاركين من كبار الضباط من الجهات العسكرية والأمنية، وعددًا من المشاركين من المؤسسات الحكومية المدنية.

حضر حفل الافتتاح أعضاء هيئة التوجيه بكلية الدفاع الوطني، وعدد من كبار الضباط، والمشاركون في دورة الدفاع الوطني العاشرة، وعدد من منتسبي الكلية.