مجلس الشورى يشارك في أعمال الاجتماع السادس للجنة البرلمانية الخليجية – الأوروبية

عقد لقاء ثنائي مع وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع شبه الجزيرة العربية.
أرشيفية
أرشيفية

الثلاثاء,30 أغسطس , 2022 5:17م

شارك مجلس الشورى اليوم في أعمال الاجتماع السادس للجنة البرلمانية الخليجية – الأوروبية التي عُقدت برئاسة مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية، وبمشاركة مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبر تقنية الاتصال المرئي.

ناقش الاجتماع:

تفعيل دور اللجنة البرلمانية الخليجية من خلال عقد لقاء ثنائي مع وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع شبه الجزيرة العربية، ومناقشة أهمية استمرار الزيارات المتبادلة مع البرلمان الأوروبي.

كما استعرض الاجتماع الموضوعات المقترحة من المجالس التشريعية الخليجية لمناقشتها مع أعضاء البرلمان الأوروبي، والتي تمثّلت في الأمن الغذائي والمائي والطاقة والمتجددة، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع دول الاتحاد الأوروبي في مجال الصحة والسياحة وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وفي هذا الشأن..

قدم مجلس الشورى بسلطنة عُمان عددًا من المقترحات، من بينها التنسيق المشترك مع دول الاتحاد الأوروبي لتنشيط السياحة في دول مجلس التعاون، والعمل على الاستفادة من تجارب رواد الأعمال في دول الاتحاد الأوروبي.

واعتمدت اللجنة عددًا من الموضوعات التي تقدمت بها المجالس التشريعية الخليجية -من بينها مقترح مجلس الشورى بسلطنة عُمان- حول تنشيط السياحة ليكون ضمن جدول أعمال الاجتماعات المستقبلية المشتركة بين المجالس التشريعية الخليجية وأعضاء البرلمان الأوروبي.

أرشيفية

مثّل مجلس الشورى في الاجتماع سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي الأمين العام للمجلس، وسعادة الدكتورة طاهرة بنت عبد الخالق اللواتية، وسعادة ناصر بن سلطان الحبسي ممثلي المجلس في اللجنة البرلمانية الخليجية – الأوروبية.