logo

الوثائق والمحفوظات الوطنية توقع مذكرة تشغيل نظام “وصول” لهيئة تنظيم الاتصالات

يمثل هذا المشروع أحد المبادرات المركزية لخطة التحوّل الرقمي للقطاع الحكومي، وسيعمل هذا النظام على تمكين الجهات الحكومية من إدارة وثائقها وأصولها المعلوماتية.
أول جهة حكومية يتم فيها تشغيل النظام بعد هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية
أول جهة حكومية يتم فيها تشغيل النظام بعد هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية

الثلاثاء,30 أغسطس , 2022 1:22م

 وقّعت هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية اليوم مذكرةً لتشغيل نظام “وصول” لإدارة المستندات والوثائق الإلكترونية بهيئة تنظيم الاتصالات، وهي أول جهة حكومية يتم فيها تشغيل النظام بعد هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، ضمن أعمال وأنشطة المرحلة الأولى من مشروع “وصول” الذي تقوده هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية لـ 20 جهةً حكوميةً بالشراكة والتعاون مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

وقّع مذكرة التشغيل كل من:

سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، وسعادة المهندس عمر بن حمدان الإسماعيلي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات.

يمثل هذا المشروع أحد المبادرات المركزية لخطة التحوّل الرقمي للقطاع الحكومي، وسيعمل هذا النظام على تمكين الجهات الحكومية من إدارة وثائقها وأصولها المعلوماتية بطرق وآليات ترفع من كفاءة إدارة الوثائق بما تتماشى مع الأنظمة والمعايير وأفضل الممارسات في هذا المجال، كما سيعمل هذا النظام على إيجاد البيئة الآمنة لحفظ وإدارة الوثائق والأصول المعلوماتية الإلكترونية للجهة.

وأكد سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية على أنّ..

الأشهر القادمة ستشهد تشغيل النظام في عدد من الجهات المشمولة بالمشروع، والتي يجري استكمال المتطلبات المتبقية فيها تمهيدًا لتشغيل النظام.

الجدير بالذكر..

أن مذكرة تشغيل نظام “وصول” قد تم توقيعها إلكترونيًّا عبر نظام وصول باستخدام شهادات التصديق الإلكتروني التي تصدرها وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

اقرأ أيضًا:

تابعنا: