متحف عُمان عبر الزمان يحتفل بمرور عام على افتتاحه

المهندس اليقظان: تزامنًا مع الذكرى السنوية الأولى لافتتاح المتحف سيكون دخول الزوار إلى قاعات العرض المتحفي بدون رسوم اليوم الأربعاء الموافق 13 مارس.
متحف عُمان عبر الزمان
متحف عُمان عبر الزمان

الأربعاء,13 مارس , 2024 2:26م

 يحتفل متحف عُمان عبر الزمان اليوم بمرور عام على افتتاحه في الثالث عشر من مارس 2023م تحت الرعاية السامية لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- حيث كان عامًا حافلًا بالكثير من الإنجازات والنجاحات على مختلف الأصعدة داخليًّا وخارجيًّا ومفخرة لمجلس أمناء المتحف ولجميع العاملين في متحف عُمان عبر الزمان.

متحف عُمان عبر الزمان.

وقال المهندس اليقظان بن عبد الله الحارثي مدير عام متحف عُمان عبر الزمان:

اليوم نحتفل بمرور عام على افتتاح هذا الصرح الثقافي والتحفة المعمارية الفريدة، حيث يحظى المتحف بدعمٍ واهتمامٍ ليكون إضافةً حضاريّةً في المشهد الثقافي العُماني.

متحف عُمان عبر الزمان.

وأضاف أنه:

تزامنًا مع الذكرى السنوية الأولى لافتتاح المتحف سيكون دخول الزوار إلى قاعات العرض المتحفي بدون رسوم اليوم الأربعاء الموافق 13 مارس، حيث سعى المتحف إلى تسليط الضوء على الطابع الفريد لسلطنة عُمان، والتعريف بمميزاتها وتاريخها العريق، ونهضتها التي ما زالت تدفع بها للمُضي قدمًا على المستويين المحلي والدولي، كما رُسِمت له رؤية ليكون وجهةً عالمية المستوى، من شأنها أن تسهم في نشر الوعي، وتوطّد علاقة الشباب العُماني بالإرث الثقافي الغنيّ لبلدهم، وتحثهم على التفاعل معه بشكل يلهمهم للإسهام بفاعلية في بناء وطنهم، ورسم معالمه.

متحف عُمان عبر الزمان.

وذكر مدير عام متحف عُمان عبر الزمان:

أن المتحف استقبل خلال العام الأول من الافتتاح أكثر من “450” ألف زائر، من بينهم وفود رسمية ومؤسسات حكومية وخاصة وزيارات مدرسية، إضافة إلى أن المتحف شهد تكثيفًا في مجال تنفيذ الفعاليات والبرامج واستضافة المشاركات الخارجية من بينها استضافة المؤتمر العالمي لبناء المتاحف في شهر فبراير الماضي، كما نُفِذت 70 فعالية في مختلف المجالات و74 برنامجًا من برامج التربية المتحفية والتي وصل عدد المشتركين فيها إلى 2243 مشتركًا.

جدير بالذكر أن:

متحف عُمان عبر الزمان شارك في”11″ فعالية خارجية من ضمنها سوق السفر العربي في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومؤتمر قيادة المتاحف وإدارتها بدولة قطر، والمؤتمر الدولي لبناء المتاحف في جمهورية بلجيكا، والمؤتمر الـ “34” للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات في السعودية، ومؤتمر ثقافي بجامعة أصفهان، ومؤتمر الدراسات العربية الـ 56 في الدنمارك، ومؤتمر جمعية المكتبات المتخصصة فرع الخليج العربي بقطر، والمشاركة بورقة علمية بعنوان: النقوش العُمانية.. الميلاد والتطور والانتشار في متحف الشارقة، والمشاركة في معرض بورصة برلين 2024 ، والمشاركة في معرض جيتكس 2023م دبي لتقنية المعلومات، والمشاركة في ورشة عمل بالمملكة العربية السعودية.