11 سبتمبر القادم.. بدء العام الأكاديمي بجامعة السلطان قابوس للعام 2022ـ2023

اللقاء التعريفي لطلبة الدفعة 37 للعام الأكاديمي 2022ـ2023 يعد فرصة لأجل الاستفادة من جميع الإمكانيات والخدمات التي توفرها الجامعة للطلبة في جميع التخصصات والمجالات.
نظمت الجامعة اليوم لقاءً تعريفيًّا لطلبة الدفعة الـ 37 بالقاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي
نظمت الجامعة اليوم لقاءً تعريفيًّا لطلبة الدفعة الـ 37 بالقاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي

الأحد,28 أغسطس , 2022 1:42م

استقبلت جامعة السلطان قابوس اليوم طلبة الدفعة 37 للعام الأكاديمي 2022ـ2023، الذي يبدأ في 11 من سبتمبر القادم، ويبلغ عددهم 3000 طالب وطالبة موزعين على مختلف الكليات.

استقبال طلبة الدفعة 37 للعام الأكاديمي 2022ـ2023

وتصل عدد برامج الدراسات الجامعية الأولى في جامعة السلطان قابوس إلى:

61 برنامجًا دراسيًّا، كما تم طرح تخصص التربية الابتدائية ـ مجال أول، مجال ثاني ـ  لأول مرة لهذا العام الأكاديمي.

جانب من اللقاء

قد نظمت الجامعة اليوم لقاءً تعريفيًّا لطلبة الدفعة الـ 37 بالقاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي، بهدف التعريف بالخدمات التي تقدمها مختلف المراكز والوحدات الأكاديمية والاجتماعية والنفسية والصحية، بالإضافة إلى التعريف بالأنشطة الثقافية والرياضية.

فيما يتم التقدم لاختبارات البرنامج التحضيري غدًا الاثنين وتستمر حتى 5 سبتمبر.

وأما لقاء الكليات بطلبتها يوم الثلاثاء السادس من سبتمبر القادم، بهدف تعريف الطلبة على البرامج والتخصصات التي تطرحها كلياتهم والخدمات التي تقدمها لهم.

وقال الأستاذ الدكتور سالم بن حمود الحارثي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع:

إن اللقاء التعريفي لطلبة الدفعة 37 للعام الأكاديمي 2022ـ2023 يعد فرصة لأجل الاستفادة من جميع الإمكانيات والخدمات التي توفرها الجامعة للطلبة في جميع التخصصات والمجالات.

وأضاف:

أن هناك الكثير من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها خلال فترة دراسة الطالب حسب التخصصات والكليات، مؤكدًا على أنّ جامعة السلطان قابوس تتطلع إلى أن تجعل من هؤلاء الطلبة قادة المستقبل.

وأفاد:

أنّ هذه المرحلة تحتاج إلى بذل جهود كبيرة من قبل الطلبة والعمل على ما هو متاح لهم، مشيرًا إلى أن الطلبة يجب أن يلتحقوا ببرنامج تأسيسي لينطلق منه الطالب ويأخذ منها المقررات.