توقيع اتفاقيات في مجال المسؤولية الاجتماعية خدمة لهذه الفئة من المجتمع

هذه الاتفاقيات ستوفر فرص عمل للأشخاض ذوي الإعاقة كما توفر فرص تدريب على رأس العمل لهذه الفئة
جانب من توقيع الاتفاقيات
جانب من توقيع الاتفاقيات

الثلاثاء,23 أغسطس , 2022 7:35م

وقّعت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم على أربع اتفاقيات في مجال المسؤولية الاجتماعية مع مؤسسات القطاع الخاص لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

تضمنت الاتفاقية الأولى..

تقديم خدمات الصيانة في مباني مركز الأمان للتأهيل التابع للمديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة، والثانية تنفيذ برامج تدريبية للأشخاص ذوي الإعاقة الملتحقين بمركز التقييم والتأهيل المهني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في الشركات.

وقع الاتفاقيتين من جانب الوزارة سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، ومن الجانب الآخر عبدالملك بن عبدالكريم البلوشي رئيس وحدة الرأسمال البشري في مجموعة أسياد والمهندس عبدالعزيز بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس الإدارة بشركة خط الأعمار الوطنية.

فيما تضمنت..

الاتفاقيتان الثالثة والرابعة تنفيذ برامج تدريبية للأشخاص ذوي الإعاقة الملتحقين بمركز التقييم والتأهيل المهني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في الشركات.

ووقعهما من الوزارة حمود بن مرداد الشبيبي مدير عام شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة ومن الجانب الآخر إبراهيم بن علي أولاد ثاني مدير دائرة الموارد البشرية بشركة الشنفري للتجارة والأثاث وعبد الناصر بن علي الخروصي من مشتل الجنان الخضراء.

وقال حمود بن مرداد الشبيبي مدير عام شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة التنمية الاجتماعية في تصريح له إن التوقيع يأتي في إطار الشراكة الدائمة والمستمرة بين الوزارة ومؤسسات القطاع الخاص لدعم برامج الأشخاص ذوي الإعاقة التي تقدمها الوزارة.

مضيفًا أن..

الاتفاقيات اليوم تركز على جانب التأهيل المهني والتمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة، فيما تضمنت الأخرى إعادة تحسين البيئة المكانية لحالة شديدي الإعاقة.

وأضاف أن..

هذه الاتفاقيات ستوفر فرص عمل للأشخاض ذوي الإعاقة كما توفر فرص تدريب على رأس العمل لهذه الفئة مما يؤدي إلى تنمية إمكانات وقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة وإلحاقهم بسوق العمل.