logo

بدء أعمال التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ30

المسابقة في دورتها الحالية الثلاثين تشتمل على سبع مستويات.
يبلغ عدد المشاركين فيها ٥٦ مشاركًا ومشاركة.
يبلغ عدد المشاركين فيها ٥٦ مشاركًا ومشاركة.

الإثنين,22 أغسطس , 2022 1:50م

بدأت لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الثلاثين اليوم أعمالها من محافظة مسندم وتضم 3 مراكز في كل من ولايات: خصب ودبا ومدحا، ويبلغ عدد المشاركين فيها ٥٦ مشاركًا ومشاركة.

وتهدف المسابقة التي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني إلى..

حثّ العمانيين على حفظ القرآن وتمثّله، والسير وفق منهجه وعلى هدي تعاليمه، وتربية جيلٍ قرآنيٍّ حامل لكتاب الله داعٍ إلى الخير وعنصرٍ فاعلٍ في إصلاح المجتمع والأمة، و إيجاد قارئين مجيدين للقرآن متقنين لأدائه -وفق ما اصطلح عليه العلماء والحُفّاظ-، بالإضافة إلى تعزيز حضور السلطنة في المسابقات القرآنية الدولية، والسعي بهم لرصد المستويات المتقدمة.

جديرٌ بالذكر..

أنّ المسابقة في دورتها الحالية الثلاثين تشتمل على سبع مستويات وهي: المستوى الأول ويتضمن حفظ القرآن الكريم كاملًا، والمستوى الثاني يتضمن حفظ أربعة وعشرين جزءًا متتاليًا، والمستوى الثالث يتضمن حفظ ثمانية عشر جزءًا متتاليًا، والمستوى الرابع يتضمن حفظ اثني عشر جزءًا متتاليًا، والمستوى الخامس يتضمن حفظ ستة أجزاءٍ متتالية ويشترط أن يكون المتسابق من مواليد 2007م فما فوق.

أما المستوى السادس:

فيتضمن حفظ أربعة أجزاءٍ متتالية، ويشترط أن يكون المتسابق من مواليد 2011م فما فوق، والمستوى السابع يتضمن حفظ جزئيين متتاليين ويشترط أن يكون المتسابق من مواليد 2014م فما فوق.

اقرأ أيضًا:

تابعنا: