بعد الإعلان عن مهرجان الجبل الأخضر السياحي ما أبرز فعالياته؟

سينطلق أولًا بالمغامرات الجبلية للفرسان المغامرين على الخيول بمشاركة من داخل سلطنة عُمان وخارجها.
الجبل الأخضر
الجبل الأخضر

الإثنين,22 أغسطس , 2022 11:45ص

إقامة أول مهرجان سياحي في ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية بمسمى “مهرجان الجبل الأخضر السياحي” خلال الفترة من 23 وإلى 27 أغسطس 2022م وذلك بالتعاون مع مكتب محافظ الداخلية ومكتب والي ولاية الجبل الأخضر وفريق عُمان من على ظهور الخيل.

عن تفاصيل هذا المهرجان السياحي سيف الرواحي منفذ مهرجان الجبل الأخضر يقول:

سينطلق المهرجان السياحي يوم الثلاثاء 8/23 بالفعالية الأولى المغامرات الجبلية للفرسان المغامرين على الخيول في مسارات الجبل الأخضر بمشاركة من داخل سلطنة عُمان وخارجها، سيتم قطع مسافة (50) كيلو متر في سفوح الجبل الأخضر خلال يومين في مسارات معده ومجهزه لهم.

تعبيرية
تعبيرية

يوم الخميس (25) سيتم افتتاح موقع المهرجان في متنزه البلدية ويشتمل إلى ركن قطف الورد وقطف الرمان في الجبل الأخضر، وستكون المرأة العُمانية حاضره من خلال مشاركة الجمعية بكن خاص بها تقدم فيه أهم أعمالها، وقسم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ويشتمل المهرجان على فعاليات متنوعة يشارك فيها أبناء الجبل الأخضر، والأسر المنتجة. حيث سيتم انشاء سوق للرمان والفواكه التي يشتهر بها الجبل الأخضر، ومنتجات الورد والعطريات والزيوت النباتية.

ويومي الجمعة والسبت سيشتمل على عروض الخيل ومسابقات ومسرح للطفل، وركن خاص لذوي الإعاقة، وغيرها من الفعاليات.

مميزات المهرجان..

كون المهرجان يقام ولأول مره وأول مغامرة للخيول فيه، سيتم عرض المنتجات الزراعية التي تشتهر ولاية الجبل الأخضر بتنوع منتجاتها الزراعية كالرمان والخوخ والمشمش والجوز والورود.

وعن الأسعار في المهرجان أفاد:

أهال الولاية يبذلون جهد كبير في زراعة الرمان والفواكه وسقيها أيضًا يجدون صعوبة للحصول على الماء في بعض الأوقات، لذا نرى الأسعار مناسبة بحجم الرمان ولذته، وتتراوح الأسعار ما بين (15) ريال و غيرها (8) ريال ويتم اعتماد الأسعار على النوع والجودة والحجم.

تفاصيل أكثر حول المزيد من التساؤلات في الرابط أعلاه.

جدير بالذكر..

يتميز المهرجان بإقامته على ارتفاع 3000 متر فوق سطح البحر، على أن يصبح ظاهرة سنوية في ولاية الجبل الأخضر ذات البعد السياحي الثري.