ما هي فرص العمل التي ستتوفر في مشروع استزراع الصفيلح.. مسؤول يجيب

المشروع يعد من المشاريع الحيوية ذات القيمة المضافة التي تحقق رؤية الوزارة في الاستثمار بمجال الاستزراع السمكي.
أرشيفية
أرشيفية

الأربعاء,17 أغسطس , 2022 6:33م

مشروع استزراع الصفيلح الذي تم افتتاحه مؤخرًا بولاية مرباط بمحافظة ظفار بافتتاح العُماني لشركة عُمان لتربية الأحياء المائية، ما عدد العمل المباشرة التي يوفرها، وما هي القيمة المضافة لهذا المشروع، والتكلفة الاجمالية.

افتتاح المشروع ـ أرشيفية

تفاصيل أكثر حول المشروع..

الدكتور علوي بن سالم آل حفيظ مستشار وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للثروة السمكية أفاد أثناء حواره يعتبر المشروع الأول من نوعه في المنطقة العربية بشكل عام، بتكلفة إجمالية تصل إلى “10” ملايين ريال عُماني وبطاقة إنتاجية تبلغ “600” طن سنويًّا للمرحلة الثانية في 2025م.

وعن تنويع الأمن الغذائي في سلطنة عُمان قال آل حفيظ..

المشروع يعتبر إضافة في قطاع الصناعات السمكية باعتباره الأول من نوعه، وثانيًا هذا الشروع سيساعد بشكل كبير في توفر المنتج للمستهلك سواء في الأسواق المحلية أو الخليجية طوال فترة السنة، والأخذ باعتبار بأن تكلفته ستكون أقل عن تكلفة المنتج الطبيعي من المصائد، ومن المعروف إن هذه المصائد تعاني من تدهور كبير وانخفاض في الإنتاج.

وأضاف عن عدد الوظائف في مرحلته الأولى..

إن المشروع يعد من المشاريع الحيوية ذات القيمة المضافة التي تحقق رؤية الوزارة في الاستثمار بمجال الاستزراع السمكي، مشيرًا إلى أن المشروع سيسهم في خدمة المجتمع المحلي وإيجاد فرص عمل للشباب العُماني ونتوقع استيعاب عدد أكبر .

مساحة المشروع..

ويقع المشروع على مساحة تبلغ 240ر37 متر مربع، ومساحة بناء تبلغ 8900 متر مربع، ويضم عددًا من المرافق والخدمات التي تسهم في إنتاج الصفيلح وفق أعلى المعايير والمواصفات.