يناير المُقبل.. تنظيم مُنتدى للسياحة الصحراوية بولاية بدية

وذلك لتنوعِ التضاريسِ والطبيعة والأماكن السياحية النوعية، يُساعدها على جذبِ عددٍ كبيرٍ من الزوّارِ والسيّاح من داخلِ سلطنةِ عُمان وخارجها.
تعبيرية
تعبيرية

السبت,30 ديسمبر , 2023 1:42م

 تُشكّل المقومات السياحية في محافظةِ شمال الشرقية عُنصر جذبٍ سياحيٍّ لتنوعِ التضاريسِ والطبيعة والأماكن السياحية النوعية، يُساعدها على جذبِ عددٍ كبيرٍ من الزوّارِ والسيّاح من داخلِ سلطنةِ عُمان وخارجها؛ للاستمتاعِ بأجوائها وأماكنها السياحية المتنوّعة، وتحفيز مؤسسّات القطاعِ الخاص على إقامةِ المنتديات السياحيّة الّتي تُسلط الضوء على هذهِ المقوماتِ.

عملُ فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظةِ شمالِ الشرقية على تنظيمِ فعاليات مُنتدى للسياحةِ الصحراويةِ.

ويعملُ فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظةِ شمالِ الشرقية على تنظيمِ فعاليات مُنتدى للسياحةِ الصحراويةِ بمحافظةِ شمالِ الشرقية بولايةِ بدية تحت عنوان “مُنتدى عُمان للسياحةِ الصحراوية” وبمشاركةٍ من وزارة التراث والسياحة، وعددًا من المؤسسّاتِ الحكوميةِ والخاصة الّذي سينطلق في 24 يناير المُقبل، ويحضره عددًا من المسؤولين بقطاعيْ الاستثمار والسياحة، ومسؤولي شركات السفر والسياحة، والمحميّات الصحراوية، وأصحاب المشاريع المرتبطة بالموسمِ الشّتويِّ الصحراويِّ.

تعبيرية.

وأوضح صلاح بن سالم الحجري رئيس لجنة السياحة بفرعِ غرفةِ تجارة وصناعة عُمان بمحافظةِ شمالِ الشرقيةِ، أنّ:

المُنتدى سينفّذ لأولِ مرةٍ على مستوى سلطنة عُمان، ويعتبر ذو أهمية كبيرة لتسليطِ الضوءِ على الاستثمار، والحركة الاقتصادية في قطاع السياحة الصحراويّة في المحافظةِ بكافة تخصصاتها وأنواعها، والتي تشمل القوانين المنظمة لهذا القطاع والفُرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين من داخلِ سلطنة عُمان وخارجها، والبُعد الثقافيّ والاجتماعيّ للسياحةِ الصحراويّة، والتجارب الخليجية في هذا الجانب.

صلاح بن سالم الحجري.

وقال في تصريحٍ لوكالةِ الأنباءِ العُمانية إنّ:

“منتدى عُمان للسياحة الصحراويّة” سيعملُ على إبراز المقومات السياحية، والإرث الحضاري والتاريخي، وتنوع الأنماط السياحية الّتي تحظى بها صحراء سلطنة عُمان، وأهميتها كنقطةِ جذبٍ سياحيّةٍ للسّياحِ محليًّا وعالميًّا، مُشيرًا إلى أنّه سيتم الإعلان بالتعاون مع الهيئات الأخرى عن مبادراتٍ نوعيةٍ تُهيَّأ لإطلاق دوراتٍ تدريبيةٍ متخصّصةٍ في مجالِ الإعلامِ السياحيّ، بهدفِ تنميةِ وتطوير أبناء منطقة محافظة شمال الشرقية العاملين في هذا المجال.

تعبيرية.

وأضافَ صلاح بن سالم الحجري أنّ:

التحضير للمنتدى بدأَ مُبكرًا حيث تمّ عقد العديد من الاجتماعاتِ الّتي تمّ فيها تحديد المواضيع الّتي سيطرحها المُنتدى وتشكيل اللجان والفرق الّتي ستوكل لها مهمة تنظيم المنتدى.

وأشار إلى أنّه:

سيتم المنتدى طرح أوراق عمل تتناول الفُرص الاستثمارية في السياحةِ الصحراويّة، والتشريِعات والقوانين في السياحة الصحراويّة وواقع هذه السياحة وبُعديها الثقافي والاجتماعي.