افتتاح ملتقى “أوكيو” للقيمة المحلية المضافة بمحافظة ظفار

يهدف الملتقى إلى فتح آفاق أوسع أمام رواد الأعمال، والتعريف بكيفية تسجيل الشركات في المجموعة، وسبل الاستفادة من المشتريات والعقود التي تطرحها.
ملتقى (أوكيو للقيمة المحلية المضافة)
ملتقى (أوكيو للقيمة المحلية المضافة)

الخميس,16 نوفمبر , 2023 12:33م

افتتح اليوم بمحافظة ظفار ملتقى (أوكيو للقيمة المحلية المضافة) الذي تنظمه مجموعة “أوكيو” بالتعاون مع هيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في إطار جهود المجموعة لتوسيع قاعدة المستفيدين من العقود والمشتريات والمناقصات التي تطرحها في جميع قطاعاتها وشركاتها.

رعى افتتاح الملتقى سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني، رئيس بلدية ظفار.

راعي الحفل يطلع على المعرض الذي اشتمل على منصات تعريفية بالإجراءات الخاصة بالمشتريات والمناقصات.

وألقى أحمد بن سعيد البرعمي نائب الرئيس للشؤون المالية والمشتريات في مجموعة “أوكيو” في قطاع صلالة كلمةً أشار فيها إلى:

قدرات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال للمساهمة في توفير احتياجات “أوكيو” ‏من الخدمات والسلع بجودة عالية وفي الوقت المناسب، موضحًا أن الملتقى يتيح الفرصة أمام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للتواصل مع المجموعة التي تسعى إلى توسيع قاعدة المستفيدين.

من جانبه وضَّح خالد بن خلفان العاصمي، المدير التنفيذي في مجموعة “أوكيو” بصلالة بأن:

رؤية عمان 2040 تستهدف تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي تسعى المجموعة إلى تمكينها من القيام بدور ملموس لتدوير رؤوس الأموال في سلطنة عُمان، والنهوض بقدرات الشباب العُماني في الأعمال الحرة وريادة الأعمال.

وأقيم على هامش افتتاح الملتقى..

معرض اشتمل على منصات تعريفية بالإجراءات الخاصة بالمشتريات والمناقصات، وأخرى للقيمة المحلية المضافة وأهميتها، وما تسعى إليه المجموعة لتمكين الشركات المحلية بالإضافة إلى منصة (توريد) لتسجيل الشركات في “أوكيو”.

ويهدف الملتقى إلى:

فتح آفاق أوسع أمام رواد الأعمال، والتعريف بكيفية تسجيل الشركات في مجموعة ” أوكيو” وسبل الاستفادة من المشتريات والعقود التي تطرحها.

تجدر الإشارة إلى أن:

قيمة العقود والمشتريات التي أُسندت للشركات الوطنية في محافظة ظفار حوالي /47/ مليون دولار في الفترة من يناير إلى أكتوبر من العام الحالي وتمثل 32 بالمائة من إجمالي المشتريات المدفوعة مقارنة بالمستهدف البالغ 23 بالمائة.