بمشاركة سلطنة عُمان.. اختتام أعمال المنتدى الاقتصادي الخليجي التركي بإسطنبول

شارك في المؤتمر قرابة ٥٠٠ شخص من رجال الأعمال والأكاديميين والمحاضرين من تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي.
أعمال المنتدى الاقتصادي الخليجي التركي
أعمال المنتدى الاقتصادي الخليجي التركي

الإثنين,13 نوفمبر , 2023 9:03م

اختُتِم مساء اليوم أعمال المنتدى الاقتصادي الخليجي التركي الذي أقيم في مدينة إسطنبول بمشاركة سلطنة عُمان ممثلة بغرفة تجارة وصناعة عُمان.

وشارك في المؤتمر قرابة ٥٠٠ شخص من رجال الأعمال والأكاديميين والمحاضرين من تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي، وعُقدت خلال أعمال المؤتمر ٦ جلسات حوارية ناقشت القضايا الاقتصادية والاستثمارية التي تهم الجانبين العُماني والتركي.

أعمال المنتدى الاقتصادي الخليجي التركي الذي أقيم في مدينة إسطنبول.

وقال محمد بن ناصر المسكري رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الشرقية في كلمة ألقاها في حفل ختام المنتدى:

إن المشاركة العُمانية في المنتدى كانت الأبرز؛ حيث شاركت بوفد ضمّ ثلاثين من رواد الأعمال.

وتأتي هذه المشاركة ضمن..

استراتيجية الغرفة في تنظيم زيارات لرجال الأعمال والوفود التجارية إلى مختلف العواصم للمشاركة في المعارض والمنتديات وزيارة الشركات للاطّلاع على التجارب الناجحة بهدف الاستفادة من التجارب الدولية في مجال الأعمال والاستثمار.

من جهته أشاد الدكتور عبدالعزيز بن صقر رئيس مركز الخليج للأبحاث – الجهة المنظمة للمنتدى – بمشاركة وفد سلطنة عُمان في المنتدى، وقال إن:

الوفد العُماني المشارك في هذا المنتدى كان الأكثر حضورًا ومشاركًا بقوة في الجلسات الحوارية التي عُقدت خلال فترة المنتدى، وذلك في ضوء العلاقات المتميزة التي تربط بين سلطنة عُمان من جهة ودول مجلس التعاون الخليجي من جهة أخرى، وقد أصبح من المهم تدعيم العلاقات الاقتصادية خلال هذه المرحلة.

وأضاف رئيس مركز الخليج للأبحاث أن:

المنتدى الاقتصادي الخليجي التركي سعى إلى استكشاف مزيد من الفرص من أجل توسيع نطاق هذه العلاقات، من خلال استعراضه للفرص والإمكانات المتاحة في سبيل تحقيق التنمية والمصالح الاقتصادية، ما يساعد على مزيد من التقارب بين الجانبين، وتدعيم القدرات على تحقيق التقدم والازدهار في ظل مشهد عالمي متقلب.

من جهة أخرى..

يواصل رواد وأصحاب الأعمال زيارتهم إلى تركيا حتى يوم السبت المقبل، وقد أعّدت الغرفة برنامجًا مكثّفًا يشمل زيارة المصانع والمعامل والمتاجر للاطّلاع على الفرصة الاستثمارية التي تخدم قطاع الأعمال في سلطنة عُمان.