جهاز الاستثمار العُماني يطلق مبادرة رقمية لإدارة عملية التوظيف والتدريب

تعدّ منصة "جدارة" محطة رقمية موحّدة لعرض جميع الفرص الوظيفية وفرص الانتداب والتدريب في الجهاز والشركات التابعة له.
منصة "جدارة" الرقمية
منصة "جدارة" الرقمية

الثلاثاء,7 نوفمبر , 2023 3:12م

 يسعى جهاز الاستثمار العُماني والشركات التابعة له إلى استقطاب الكوادر العُمانية ذوي المهارة والمعرفة والخبرة التي تُعدّ ركنًا أساسيًّا في جميع عمليات التوظيف وإدارة المواهب، حيث وصلت نسبة التعمين في الجهاز حتى الآن إلى 94 بالمائة.

وانطلاقًا من حرص جهاز الاستثمار العُماني والشركات التابعة له للإسهام في توظيف العُمانيين وتدريبهم؛ أطلق الجهاز اليوم منصة “جدارة” الرقمية المتكاملة لإدارة عملية التوظيف والتدريب في الجهاز وشركاته عن طريق أتمتة العمليات.

جانب من الحضور.

وتعدّ منصة “جدارة” محطة رقمية موحّدة لعرض جميع الفرص الوظيفية وفرص الانتداب والتدريب في الجهاز والشركات التابعة له لتمثّل حلقة وصل مع الجمهور، مرتكزةً في عملها على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي التي تُسرِّع عمليات التوظيف وتحسّنها، وتوفّر التقارير والبيانات بصورة سريعة كما تظهر توجهات سوق العمل والوظائف المطلوبة في سوق التشغيل؛ ما يسهم في توحيد عملية التوظيف وجعلها أكثر دقة.

وأكد سعود بن هلال اليحمدي مساعد نائب رئيس الجهاز للموارد البشرية والتغيير، أن:

المنصة تأتي لدعم الكوادر البشرية والكفاءات الوطنية؛ عبر استحداث استراتيجيات ومبادرات متعددة تعزز فرص توظيف الكوادر العُمانية وتطويرها وتدريبها، وصقل مهارات الخريجين والباحثين عن عمل وإعدادهم وتهيئتهم لسوق العمل.

من جانبه أوضح سلطان بن محمد العلوي مدير أول التوظيف وإدارة المواهب بجهاز الاستثمار العُماني، أن:

منصة “جدارة” تؤكد الاهتمام بمنظومة الحوكمة؛ فمن خلال وجود محطة رقمية واحدة للتوظيف، يُمكن تحقيق مستوى أعلى من الشفافية والمساواة في فرص العمل لجميع المتقدمين بما يضمن عملية توظيف عادلة.

وأشار إلى أن:

المنصة تتيح للجهاز والشركات التابعة له إدارة الشواغر وإعلانها وتقييم المرشَّحين بصورة مركزية ومنظمة، كما تضمن وصول الفرص الوظيفية إلى جمهور أوسع بفضل الميزات الرقمية التي تتوافق مع الهواتف المحمولة، وتقنية الذكاء الاصطناعي التي تعمل على توفير خاصية تقديم فرص متعددة من الوظائف تلائم المسجلين في المنصة على حسب التعريف الشخصي لهم.