كيف ينظم قانون السياحة المنشآت السياحية؟ وما أبرز المحظورات فيه؟

الغساني لهلا أف أم: القانون يتماشى مع تنفيذ رؤية عمُان 2040، وكذلك مع توجهات الوزارة فيما يخص ضرورة القيام بتحديث الإطر التنظيمية والقانونية لقطاع السياح في سلطنة عُمان.
هيثم بن محمد الغساني
هيثم بن محمد الغساني

الثلاثاء,24 أكتوبر , 2023 5:26م

حدّد قانون السياحة الجديد الصادر بالمرسوم السُّلطاني السامي رقم 69 /2023 دور وزارة التراث والسياحة لتنمية القطاع السياحي في سلطنة عُمان وتنظيم المنشآت السياحية والفندقية.

هيثم بن محمد الغساني – المتحدث باسم وزارة التراث والسياحة، في برنامج “كل الأسئلة”، تستضيفه خلود العلوية للحديث كيف سينظم قانون السياحة المنشآت السياحية، وأبرز المحظورات فيه.

الغساني قال:

ولله الحمد في 2022 كان فيه حوالي 3 مليون سائح ومن المتوقع بأن يصل عدد السيّاح في نهاية العام لأكثر من عدد السيّاح في 2019، والذي بلغ 3.5 مليون سائح.

كما أضاف الغساني ضمن حديثه:

الوزارة ليست معنية بموضوع الخدمات فهي ضمن اختصاص جهات أخرى، الوزارة دورها تخطيطي إشرافي وسن النظم والقوانين ودورها أيضا الترويج عن السلطنة كوجهة سياحية.

ويضيف:

سابقًا فيه الكثير من التجاوزات الموجودة بالنسبة لبعض المنشآت والمؤسسات أو الأشخاص الذين يمارسون أنشطة سياحية دون الحصول على ترخيص، فاليوم الوزارة عندها صلاحية أنها تحد من هذه الممارسات والقانون أعطى معالي وزير السياحة فرض جزاءات إدارية أو عقوبات فورية.

https://www.youtube.com/live/31pB1tyW7Ig?si=JOEQyniNkQDEyLvC

إجابات مهمة حول الموضوع: