هيئة الدفاع المدني والإسعاف تعلن عن جاهزيتها للتعامل مع الحالة المدارية “تيج”

أكد المقدم مهندس مساعد مدير عام العمليات والتدريب على أن هناك خطة توعوية تستهدف المواطن والمقيم وتتضمن العديد من العبارات الإرشادية.
هيئة الدفاع المدني والإسعاف
هيئة الدفاع المدني والإسعاف

السبت,21 أكتوبر , 2023 12:51م

 أكدت هيئة الدفاع المدني والإسعاف على جاهزيتها للتعامل مع الحالة المدارية “تيج” ووضع إداراتها ومراكزها على مستوى محافظتي ظفار والوسطى على أهبة الاستعداد وهيأت الإمكانات المناسبة من أجل الاستجابة والتعامل مع التأثيرات التي قد تنجم عن الحالة.

هيئة الدفاع المدني والإسعاف.

وقال المقدم مهندس محمد بن حمود المحمودي مساعد مدير عام العمليات والتدريب بهيئة الدفاع المدني والإسعاف إن:

الهيئة ومنذ الإعلان عن الحالة الجوية في بحر العرب وكون محافظتي ظفار والوسطى هما أكثر المحافظات تأثرا بالحالة المدارية فقد تم تعزيزهما بأعداد من القوة البشرية ومركبات مخصصة لعمليات البحث والإنقاذ، ومجموعة من القوارب والدراجات المائية والكثير من المعدات والتجهيزات.

هيئة الدفاع المدني والإسعاف تؤكد على جاهزيتها للتعامل مع الحالة المدارية “تيج” .


وأشار إلى أن:

قطاع البحث والإنقاذ وقطاع التعامل مع المواد الخطرة اللذين تؤول مسؤولية إدارتهما للهيئة يتابعان باستمرار تطورات الحالة بالتنسيق مع الجهات الأعضاء بالقطاعين لتسخير الإمكانات وتوحيد الجهود، ووضح ضرورة تقيد المواطنين والمقيمين بالتعليمات التي تصدرها الجهات المعنية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات.

هناك خطة توعوية تستهدف المواطن والمقيم وتتضمن العديد من العبارات الإرشادية.

وأكد المقدم مهندس مساعد مدير عام العمليات والتدريب على أن:

هناك خطة توعوية تستهدف المواطن والمقيم وتتضمن العديد من العبارات الإرشادية عن مخاطر السيول والأودية والاحتياطات اللازمة في مثل هذه الأحوال التي تبث عبر مواقع الهيئة الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، مناشدًا الجميع بضرورة توخي الحذر وعدم المجازفة، والابتعاد عن الأماكن المنخفضة والمنحدرات وعدم تداول الشائعات والاستماع للتحذيرات والنشرات التي تصدر عن الجهات الرسمية.

مركبات مخصصة لعمليات البحث والإنقاذ.