الثروة الزراعية والسمكية تدعو مربي الماشية والصيادين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة

راشد الغافري: التنبيهات الصادرة من هيئة الطيران المدني تشير إلى تأثر المحافظة بحالة مدارية في بحر العرب تصاحبها أمطار متفاوتة الغزارة.
تعبيرية
تعبيرية

الجمعة,20 أكتوبر , 2023 9:21م

دعت المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة ظفار كافة المزارعين ومربي الثروة الحيوانية والنحالين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة لضمان سلامتهم وسلامة مواشيهم وخلايا نحلهم، نظرًا لاحتمال تأثر المحافظة بحالة مدارية في بحر العرب.

وقال راشد بن سعيد الغافري مدير عام المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة ظفار لوكالة الأنباء العُمانية إنَّ:

التنبيهات الصادرة من هيئة الطيران المدني تشير إلى تأثر المحافظة بحالة مدارية في بحر العرب تصاحبها أمطار متفاوتة الغزارة.

مؤكدًا أنَّ:

المديرية دعت المواطنين أصحاب الثروة الحيوانية ومناحل العسل إلى أهمية نقل مواشيهم ومناحلهم إلى أماكن آمنة بعيدة عن مجاري الأودية ومواقع السدود والمناطق المنخفضة.

راشد بن سعيد الغافري مدير عام المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.

وأضاف أنّ:

المديرية دعت الصيادين كذلك إلى عدم المجازفة بارتياد البحر وضرورة نقل قواربهم من الشواطئ والأماكن المنخفضة إلى أماكن مرتفعة حفاظًا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم مبينا أنّ المديرية نبهت أصحاب المزارع إلى أخذ الحذر والاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية.