وزارة التنمية الاجتماعية تحتفل بيوم المرأة العُمانية

تحلّ محافظة شمال الشرقية ضيف شرف لهذا العام وتشارك بتقديم مجموعة من الفنون المتنوعة الخاصة بالمحافظة بعنوان "امتنان لنساء عُمان" في الفترة المسائية.
الموافق الـ 17 من أكتوبر سنويًّ
الموافق الـ 17 من أكتوبر سنويًّ

الأحد,15 أكتوبر , 2023 11:49ص

تحتفل سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التنمية الاجتماعية بيوم المرأة العُمانية الموافق الـ 17 من أكتوبر سنويًّا، وخُصص هذا العام لمجالي الثقافة والأدب.

وسيشمل الحفل إقامة العديد من الفعاليات بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بدءًا من اليوم حتى يوم الثلاثاء.

ويشهد اليوم الأحد..

إقامة أصبوحة شعرية بعنوان “امرأة من ضلع الوطن”، وتحلّ محافظة شمال الشرقية ضيف شرف لهذا العام وتشارك بتقديم مجموعة من الفنون المتنوعة الخاصة بالمحافظة بعنوان “امتنان لنساء عُمان” في الفترة المسائية، إلى جانب إقامة معرض مصاحب حول “المخطوطات والوثائق الوطنية”، ويستمر ثلاثة أيام.

تعبيرية

ويتضمن احتفال يوم غدٍ الاثنين..

إقامة جلسة حوارية نقدية في مجال الرواية بعنوان “نجوم في سماء الأدب العُماني”، بالإضافة إلى عرض مسرحي بعنوان “رشحوني” بتقديم فرقة الرستاق المسرحية خلال الفترة المسائية.

وفي اليوم الختامي -الـ 17 من أكتوبر الجاري-..

سيتم تكريم 30 شخصية نسائية في مجالي الثقافة والأدب في: “الشعر، والمسرح، والرواية، والمخطوطات والوثائق الوطنية “، ويتضمن الحفل أوبريتًا من 4 لوحات فنية استعراضية مستوحاة من المجال الأدبي والثقافي العُماني بمشاركة شعراء عُمانيين، كما سيتضمن الحفل تقديم المبادرات الخاصة بدعم المرأة العُمانية وتعزيز دورها في المجتمع.

ويأتي تنظيم الاحتفال بيوم المرأة العُمانية لهذا العام بهدف إبراز جهود وإسهامات المرأة في المحور الثقافي والأدبي وبالتخصيص في مجال الشعر والرواية والمسرح والمخطوطات، وتشجيع المؤسسات والأفراد في تنفيذ مبادرات داعمة للمرأة، وتفعيل برامج وفعاليات مُصاحبة للاحتفال، إلى جانب تكريم النساء المُجيدات والمُنجزات في مجال الثقافة والأدب.