في اتصال هاتفي مع عبدالله بن ناصر البحراني خبير تقنية المعلومات حول الشركات التي تمارس التسويق الشبكي رغم من حظرها رسميًا في سلطنة عُمان، وعند رصدنا لمفهوم التسويق الشبكي ووفقًا لما نشرته ويكيبديا عرفت التسويق الشبكي هو نوع من تسويق المنتجات أو الخدمات مبني على التسويق التواصلي حيث يقوم المستهلك بدعوة مستهلكين آخرين لشراء المنتج (سلعة) في مقابل عمولة، ويحصل أيضاً المستهلك الأول على نسبة من العمولة في حالة قيام العملاء ببيع المنتج لآخرين بحيث يصبح المستهلك على قمة هرم ويصبح لديهِ شبكة من الزبائن المشتركين بأسفله، أو عدد من العملاء قام بالشراء عن طريقهم، فالمنتج الذي تسوقهُ هذهِ الشركات مجرد ستار وذريعة للحصول على العمولات والأرباح.
كما عرّف البحراني التسويق الشبكي مفهومه ووجوده في سلطنة عُمان وأوضخ بأن هذا النوع ليس مرتبطًا بالأنترنت بل نوع من التعاون بين المجموعة والطرف المستهدف تفاصيل أوفى عبر الاتصال المسموع مع حرصنا على تجنب الظاهرة التي تم حظرها رسميًا في سلطنة عُمان.