غرفةُ تجارة وصناعة عُمان توقع على مذكرة تعاون مع اليونيسيف

تتعلق بمُساعدة الشركات على تطبيق إجراءات ملائمة للأسر لتلبية حاجة الآباء والأمّهات للحصول على الوقت والموارد والخدمات الكافية لرعاية أطفالهم الصغار.
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

الإثنين,2 أكتوبر , 2023 1:48م

 وقعت غرفةُ تجارة وصناعة عُمان اليوم على مذكرة تعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) تتعلق بمُساعدة الشركات على تطبيق إجراءات ملائمة للأسر لتلبية حاجة الآباء والأمّهات للحصول على الوقت والموارد والخدمات الكافية لرعاية أطفالهم الصغار.

وقع على مذكرة التعاون من:

جانب غُرفة تجارة وصناعة عُمان سعادة فيصل بن عبد الله الروّاس رئيس مجلس الإدارة، فيما وقّع عليها عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) سعادة سومايرا تشودري ممثلة المنظمة الأمم المتحدة للطفولة في سلطنة عُمان.

وأشارت أريج بنت محسن حيدر درويش عضو مجلس إدارة الغرفة رئيسة لجنة صاحبات الأعمال بالغرفة إلى أن:

الهدف من التوقيع على مذكرة تعاون هو تعزيز السياسات الصديقة للأسرة، حيث إن تنفيذ السياسات الصديقة للأسرة له تأثير إيجابي على الأفراد والمجتمعات كونه يسهم في تنمية مجتمعات أكثر استدامة ومساواة.

وأضافت في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن:

إنشاء مجتمع مناسب ومستدام يعزز نوعية الحياة والرفاهية للشعوب، مشيرة إلى أن التركيز على الأسرة له تأثير كبير على تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية المختلفة، بما في ذلك التعليم الجيد، والصحة العامة، والمساواة بين الجنسين.

ووضحت أن:

التوقيع على مذكرة التعاون مع اليونيسف خطوة مهمة نحو تحقيق العديد من الأهداف التي تشمل تعزيز حقوق الطفل وتحسين صحة الأم والطفل ودعم التعليم، وتتوافق هذه المبادرة مع رؤية اليونيسف والجهود العالمية لدعم الأسر وحماية حقوق الأطفال والنساء في جميع أنحاء العالم.

من جانبها قالت سومايرا تشودري ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في سلطنة عُمان إن:

التوقيع على مذكرة تعاون مع غُرفة تجارة وصناعة عمان يحفز السياسات الصديقة للأسرة على تعزيز حقوق الطفل بما يتواءم مع رؤية عُمان 2040″، مضيفة أن المنظمة تتطلع إلى العمل مع الغرفة والمنتسبين لها لتحقيق الأهداف المرجوة من مذكرة التعاون.