حاكمُ الشارقة يزور مركز جامعة السُّلطان قابوس الثقافي

اطلع سُمُوّه على ما يحويه المركز من دراسات ومنشورات تسعى لتجميع الإنتاج الفكري العُماني، والعمل على حفظه وإتاحته للباحثين والدارسين والمهتمين من داخل سلطنة عُمان وخارجها.
في إطار زيارته الرسمية الحالية لسلطنة عُمان
في إطار زيارته الرسمية الحالية لسلطنة عُمان

الأربعاء,27 سبتمبر , 2023 1:23م

زار صاحبُ السُّمو الشيخ الدكتور سُلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة حاكمُ إمارة الشارقة اليوم مركز جامعة السُّلطان قابوس الثقافي في إطار زيارته الرسمية الحالية لسلطنة عُمان.

وتجوّل سُمُوّه في مكتبة مركز الدراسات العُمانية بمركز جامعة السُّلطان قابوس الثقافي، واستمع إلى شرحٍ وافٍ عنها إذ تُعدُّ واحدة من أهم المكتبات المتخصّصة في الجامعة التي تُعنى بالشأن العُماني.

جوّل سُمُوّه في مكتبة مركز الدراسات العُمانية بمركز جامعة السُّلطان قابوس الثقافي.

واطلع سُمُوّه على ما يحويه المركز من دراسات ومنشورات تسعى لتجميع الإنتاج الفكري العُماني، والعمل على حفظه وإتاحته للباحثين والدارسين والمهتمين من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

وتعرّف سُمُوّه خلال الزيارة على:

النظام الأكاديمي والخدمات المقدمة من الجامعة، والبرامج المختلفة في كليات الجامعة، وبرامج الدراسات الجامعية الأولى والماجستير والدكتوراه في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية.

وأهدى صاحبُ السُّمو السّيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السُّلطان قابوس سُموّ الضيف نسخة من المصحف الشريف كتبه الناسخ حمود بن راشد بن عامر الريامي بمدرسة القرآن الكريم بقرية سيق في عصر السُّلطان تركي بن سعيد بن سلطان البوسعيدي إضافة إلى عدد من إصدارات الجامعة.

وفي ختام الزيارة..

سجل صاحبُ السُّموّ الشيخ الدكتور سُلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة حاكمُ إمارة الشارقة كلمة في سجل كبار الزوار عبّر فيها عن سعادته بزيارته المركز مشيدًا بالجهود التي يقوم بها وما يحويه من قيمة ثقافية وعلمية. وقد رافق سُمُوَّه خلال الزيارة معالي الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام وعدد من المسؤولين.