دار الأوبرا السلطانية تُعلن بداية الموسم الجديد.. غداء موسيقي مع “حلّاق إشبيلية”

تقوم فكرة هذا الحدث حول تقديم وجبة الغداء، مع المقبلات، والحساء، والأطباق الرئيسة، والجانبية، تليها الحلوى، على أنغام الموسيقى العذبة.
غداء موسيقي مع (حلّاق إشبيلية)
غداء موسيقي مع (حلّاق إشبيلية)

الأحد,24 سبتمبر , 2023 9:27م

لقد تم رفع مستوى الترقب الحماسي للموسم الجديد في دار الأوبرا السلطانية مسقط من خلال حفل غداء موسيقي رائع أقيم يوم السبت 23 سبتمبر في 12.30 ظهرًا.

يسر دار الأوبرا السلطانية أن تعلن أن موسمها بدأ رسميًا أمس “السبت” في تمام الساعة 12:30 ظهرا، بحدث كبير جرى في الأوبرا جاليريا، فقد أقامت دار الأوبرا السلطانية مسقط أول حفل “موسيقى غداء” لهذا العام وسط احتفال بهيج شاركت به نخبة من فناني جوقة الأوبرا العُمانية بمصاحبة فنانين منفردين من العرض الأوبرالي الشهير “حلاق إشبيلية” للمؤلف الموسيقي الإيطالي جواكينو روسيني، وأداء أوركسترا راي الوطنية السيمفونية للإذاعة والتلفزيون وكورال انترميزو بقيادة أنطونيو فولياني.

وتقوم فكرة هذا الحدث..

حول تقديم وجبة الغداء، مع المقبلات، والحساء، والأطباق الرئيسة، والجانبية، تليها الحلوى، على أنغام الموسيقى العذبة، وقد تمّ اختيار الألحان والثنائيات من الأوبرا في حفل موسيقي مذهل لجمهور يقدّره بشدة فتفاعل معه تفاعلا كبير.

لقد شكّلت فعالية (موسيقى على الغداء) جزءا من فعاليات الموسم، وفي هذه النسخة تثبت أنها لا تقام داخل الغرفة الواحدة التي تقدّم فيها الوجبات، بل تتجاوز ذلك إلى صنع أجواء الإثارة والبهجة تحيط بالمكان الذي يترقّب الحدث الرئيسي الذي سينطلق في بدء الموسم الجديد (2023-2024) لدار الأوبرا السلطانيّة مسقط، وتحديدا في الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة الموافق 29 ويستمر.

أول حفل “موسيقى غداء” لهذا العام.

وفيها يتم تقديم المزيد من الأداء، الذي يتواصل مساء السبت الموافق 30 سبتمبر في عرض “حلاق إشبيلية” للمؤلف الموسيقي الإيطالي الشهير جواكينو روسيني، وأداء أوركسترا راي الوطنية السيمفونية للإذاعة والتلفزيون وكورال انترميزو بقيادة أنطونيو فولياني، وسيكون هذا العرض هو السجادة الحمراء الكبرى التي ستمشي عليها نجوم الموسم المضيئة بمناسبة افتتاح الموسم الجديد الذي يحمل عنوان “نجوم، أساطير، أحلام”، وهناك ثلاثة تواريخ أخرى لـ “موسيقى على الغداء” هذا الموسم يمكنك إضافتها إلى تقاويمك.

ترتبط كل منها بأوبرا الموسم:

18 نوفمبر 2023 (لا بوهيم) لبوتشيني، 9 ديسمبر 2023(دون باسكوالي)، 3 فبراير 2024 (حلم ليلة في منتصف الصيف)، وتقام دائما في الأوبرا جاليريا وهو حدث مجاني بدون تذكرة، وهناك أماكن للجلوس يتم تخصيصها على أساس من يأتي أولاً يخدم أولاً، وتمتلئ بسرعة، وتقام الحفلات على مدى ساعة واحدة وبإمكان الجمهور المدعو الحضور والذهاب كما يحلو له.

كذلك أنتم مدعوون لحضور..

“الندوة الأوبراليّة” يوم الاثنين 25 سبتمبر، الساعة 7 مساءً ، تقام المحاضرة في المكتبة الموسيقية في الأوبرا السلطانية- دار الفنون الموسيقية ، حيث سيقدّم عالم الموسيقى غاستون فورنييه موضوعات تتعلّق بأوبرا “حلاق إشبيلية”، الذي يعدّ أحد أروع العروض الكوميدية في تاريخ فنّ الأوبرا، بحضور مغنين محترفين يعرضون مقتطفات من العرض في بيئة حصري، مصحوبة بنقاشات وحوارات تضيف للندوة أبعادا فنية تثريها وتقوّي أواصر الصلة المعقودة بين دار الأوبرا السلطانيّة مسقط وجمهورها.

لمزيد من المعلومات، أو الحجز، زوروا موقع دار الأوبرا السلطانية مسقط:

(www.rohmuscat.org.om)