أوكيو لشبكات الغاز تنظم أول لقاء تعريفي للاكتتاب في أسهمها بصحار

يوفر هذا الطرح الفرصة للمستثمرين للمشاركة في نمو الشركة التي تتمتّع بوضعية المشغل الحصري للبنية الأساسية لنقل الغاز في سلطنة عُمان.
اللقاء التعريفي الأول حول الاكتتاب العام
اللقاء التعريفي الأول حول الاكتتاب العام

الأربعاء,20 سبتمبر , 2023 1:13م

استضاف فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة بولاية صحار، اللقاء التعريفي الأول حول الاكتتاب العام لأسهم شركة أوكيو لشبكات الغاز (قيد التحول من شركة مساهمة مقفلة إلى شركة مساهمة عامة).

اللقاء التعريفي الأول حول الاكتتاب العام لأسهم شركة أوكيو لشبكات الغاز.
جانب من اللقاء التعريفي الأول حول الاكتتاب العام لأسهم شركة أوكيو.

ويوفر هذا الطرح الفرصة للمستثمرين للمشاركة في نمو الشركة التي تتمتّع بوضعية المشغل الحصري للبنية الأساسية لنقل الغاز في سلطنة عُمان.

وقال منصور بن علي العبدلي المدير التنفيذي لشركة أوكيو لشبكات الغاز:

“يأتي اكتتاب أوكيو لشبكات الغاز في إطار الجهود المبذولة من جانب جهاز الاستثمار العُماني للتخارج من بعض الأصول لدى الشركات الحكومية، وذلك بهدف جذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية، وتوظيف مدخرات المواطنين؛ تحقيقًا لمستهدفات “رؤية عُمان 2040″، وتعزيزًا لسياسات الحكومة في التنويع الاقتصادي”.

يوفر هذا الطرح الفرصة للمستثمرين للمشاركة في نمو الشركة.
العبدلي: يأتي اكتتاب أوكيو لشبكات الغاز في إطار الجهود المبذولة من جانب جهاز الاستثمار العُماني للتخارج من بعض الأصول لدى الشركات الحكومية.

وأضاف أنَّ:

شركة أوكيو لشبكات الغاز -إحدى شركات أوكيو المجموعة العالمية للطاقة- حققت إيرادات بلغت 160.4 مليون ريال عُماني في عام 2022، بالإضافة إلى أرباح بلغت نحو 96,4 مليون ريال عُماني قبل احتساب الفائدة، والضرائب، والإهلاك، والإطفاء.

يُعدُ طرح أسهم شركة أوكيو لشبكات الغاز نموذجًا يسعى إليه بعض المستثمرين من أجل الاطّلاع على كافة البيانات.

من جانبه، قال المهندس سعيد العبري، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، رئيس فرع الغرفة بشمال الباطنة:

“تُعدُ الاكتتابات جزءًا من الجهود المبذولة لجذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية من خلال تسييل بعض الأصول الحكومية، وإعادة تدوير الأموال في مشروعات أخرى، حيث يرغب بعض المستثمرين في توظيف مدخراتهم واستثماراتهم في أصول ثابتة وشركات قائمة.

ويُعدُ طرح أسهم شركة أوكيو لشبكات الغاز نموذجًا يسعى إليه بعض المستثمرين من أجل الاطّلاع على كافة البيانات والقوائم المالية والأداء المالي للشركات تمهيدًا للاستثمار فيها.