توقيع اتفاقية تعاون للتدريب المهني والإداري

تأتي هذه الاتفاقية من منطلق الدور الذي تقوم به وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في تنمية الموارد البشرية أكاديميًّا ومهنيًّا.
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

الخميس,14 سبتمبر , 2023 12:56م

وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار اليوم على اتفاقية تعاون مع معهد همم المستقبل للتدريب المهني والإداري.

وقع على الاتفاقية نيابة عن الوزارة:

الدكتور خالد بن عبدالعزيز أمبوسعيدي مدير عام التدريب المهني.

وعن المعهد:

محمد بن خميس الوهيبي رئيس مجلس الإدارة.

جانب من التوقيع.

وتأتي هذه الاتفاقية..

من منطلق الدور الذي تقوم به وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في تنمية الموارد البشرية أكاديميًّا ومهنيًّا، بالتعاون مع الجهات المختصة المحلية والدولية في مختلف المجالات من أجل إثراء العملية التعليمية، وإيمانًا منها بأهمية توفير بيئة تعليمية وتدريبية تسهم في تعزيز جودة التدريب المهني، وتحقيقًا لمبدأ الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص بما يتناغم مع الدور الريادي لكل منهما في تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية.

ويقوم المعهد بموجب هذه الاتفاقية..

بتقديم حلقات عمل ودورات تدريبية ومحلية في مجال الأمن والسلامة، وهندسة البناء والإنشاءات والخرسانة وضمان الجودة بأسعار تنافسية، وتنظيم مؤتمرات علمية في مجال الأمن والسلامة وهندسة البناء والإنشاءات والخرسانة وضمان الجودة، على أن يعمل الطرفان على مراجعة مقررات قسم البناء والإنشاءات بالكليات المهنية، وإضافة مقررات معهد الخرسانة الأمريكي المتعلقة بهندسة البناء والإنشاءات وجودة الخرسانة إلى الخطط الدراسية للطلبة.

وعن هذه الاتفاقية قال الدكتور مدير عام التدريب المهني بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار:

تأتي هذه الاتفاقية من منطلق إيجاد شراكات تعاون مؤسسات القطاع الخاص في السلطنة لتعزيز عملية التعليم والتدريب المهني في سلطنة عُمان وستسهم في إعداد طلبة الكليات المهنية ليكونوا جاهزين للدخول إلى سوق العمل متسلحين بالعلم والمعرفة وبالتدريب المناسب.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة معهد همم المستقبل للتدريب المهني والإداري:

يسعى المعهد من خلال هذه الاتفاقية مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار إلى الإسهام في صقل مهارات الطلبة من خلال الدورات والحلقات التي ستنفذ.