بقيمة 9 ملايين ريال عُماني قروض تمويلية من صندوق إنماء للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

عمل الصندوق على تمديد فترة سداد القرض التمويلي للمؤسسات لتصل إلى 8 سنوات لمعظم المنتجات التمويلية التي يقدمها.
تعبيرية
تعبيرية

الثلاثاء,12 سبتمبر , 2023 2:06م

بلغ إجمالي التمويل الذي قدمه صندوق إنماء خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 9 ملايين ريال عُماني لـ 75 مشروعًا من المشروعات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات الخدمات والنقل واللوجستيات والبنية الأساسية والنفط والغاز والتجارة والصناعة والسياحة.

وقال الشيخ صلاح بن هلال المعولي الرئيس التنفيذي لصندوق إنماء إن:

الصندوق تمكن حتى نهاية ديسمبر 2022م من تمويل قطاع الصناعة بنسبة 26 بالمائة وتمويل قطاع الخدمات بنسبة 17 بالمائة، يليه تمويل قطاع اللوجستيات والمواصلات بنسبة 15 بالمائة، ثم تمويل قطاع البنية الأساسية بنسبة 14 بالمائة، وقطاعي السياحة والتجارة بنسبة 11 بالمائة.

وأكد الرئيس التنفيذي لصندوق إنماء على:

حرص الصندوق لزيادة النسب التمويلية للقطاعات خلال العام الجاري ومضاعفة جهوده من خلال توسيع خدماته في تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بسلطنة عُمان لرفع إسهامها في الناتج المحلي الإجمالي ورفد الاقتصاد الوطني.

تعبيرية

واستطاعت المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي موّلها صندوق إنماء من زيادة خطوط إنتاجها وتوفير عدد من المنتجات والخدمات للسوق المحلي بسلطنة عُمان؛ ما أسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية وزيادة التدفقات النقدية.

وعمل الصندوق على تمديد فترة سداد القرض التمويلي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتصل إلى 8 سنوات لمعظم المنتجات التمويلية التي يقدمها والمتمثلة في تمويل الأصول وتمويل المشروعات وخصم الفواتير وتمويل رأس المال العامل التي يبلغ سقف التمويل فيها من 50 ألف ريال عُماني إلى 500 ألف ريال عُماني، ويصل إلى مليون ريال عُماني للمشروعات الكبيرة.

يذكر أن إجمالي المبلغ المرصود لتمويل المؤسسات للعام الحالي يبلغ 20 مليون ريال عُماني موزع على أفرع الصندوق في كل من صحار وصلالة ومسقط.