حلقة عمل حول القيادة والتحفيز لتسريع التحول الرقمي الحكومي

سعادة الدكتور علي الشيذاني: الحلقة هدفت إلى نقل المعرفة وصقل المهارات ورفع مستوى الوعي الرقمي عبر المشاركة والتفاعل مع المنصات الإقليمية والدولية.
سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات
سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات

الأربعاء,6 سبتمبر , 2023 11:50ص

 نظمت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع الشركة الاستشارية العالمية “جارتنر” اليوم بمسقط حلقة عمل حول القيادة والتحفيز لتسريع التحول الرقمي الحكومي.

واستعرضت الحلقة دور القيادة في تمكين التحول الرقمي وإيجاد المحفزات الداعمة للتغير والابتكار الرقمي وأهم التوجهات العالمية في التقنيات المتقدمة ورصد مجالات تطبيقها في القطاع الحكومي.

وقال سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات:

إن الحلقة تأتي تأكيدًا على سعي الحكومة لتسريع التحول الرقمي الحكومي؛ لإحداث نقلة نوعية في العمل الحكومي وإيجاد جهاز إداري مرن يستشرف المستقبل ويواكب المتغيرات التقنية المتسارعة، ويبرز جهودها واهتمامها لتسخير الإمكانات لتنمية المهارات ورفع القدرات البشرية الوطنية في القطاع الحكومي.

وأضاف سعادته في كلمته أن:

الحلقة هدفت إلى نقل المعرفة وصقل المهارات ورفع مستوى الوعي الرقمي عبر المشاركة والتفاعل مع المنصات الإقليمية والدولية والاطلاع على التجارب والعمل على تحسين ثقافة الابتكار الرقمي والتحسين المستمر لإيجاد حلول تساعد على تجويد إدارة الأعمال وتعزيز القيمة المؤسسية والأداء ودفع عجلة التطور والتنافسية الإقليمية والعالمية في كافة المجالات.

حضر الحلقة عدد من أصحاب السعادة الوكلاء والمحافظين ورؤساء وأعضاء فرق التحول الرقمي من القطاع الحكومي.

وناقشت حلقة العمل مجموعة من المحاور، أبرزها:

القيادة الملهمة ودورها في إدارة ثقافة التغيير والتحفيز لنقل المؤسسات نحو آفاق أرحب وتسريع تحقيق مستويات متقدمة وشاملة في التحول الرقمي المنشود في ظل التحولات الرقمية المتسارعة.

كما سلطت الحلقة الضوء على:

أهمية العمل المؤسسي المشترك والقيادة عبر البيانات لتسريع دعم اتخاذ القرار والاتجاهات الحديثة والمستقبلية للتقنيات المتقدمة ومجالات تطبيقها التي ستؤدي إلى ظهور أنماط أعمال جديدة وإحداث تغييرات جذرية في إدارة العمليات التشغيلية وتطوير خطط استراتيجية مرنة قابلة للتعديل بحسب المتغيرات ونماذج مبتكرة للخدمات المستقبلية، والتعامل مع مختلف التوجهات المستقبلية والتحديات والتحسين بما يتلاءم مع تطلعات المستفيدين ويحقق تطلعاتهم ومستوى رضاهم.

حضر الحلقة عدد من أصحاب السعادة الوكلاء والمحافظين ورؤساء وأعضاء فرق التحول الرقمي من القطاع الحكومي.