جهاز الاستثمار العُماني يطلق برنامجًا لتطوير القادة

يستوعب البرنامج في مرحلته الأولى 50 مرشحًا لتدريبهم على المهارات القيادية والشخصية، ويُقسّمون على دفعتين.
يستهدف تطوير المهارات والقدرات القيادية.
يستهدف تطوير المهارات والقدرات القيادية.

الخميس,31 أغسطس , 2023 2:34م

أطلق جهاز الاستثمار العُماني برنامجًا لتطوير القادة يستهدف تطوير المهارات والقدرات القيادية في الجهاز وبعض الشركات التابعة له.

سعود بن هلال اليحمدي.

ويستوعب البرنامج في مرحلته الأولى 50 مرشحًا لتدريبهم على المهارات القيادية والشخصية، ويُقسّمون على دفعتين، ويمرون عبر 3 مراحل تعليمية وتدريبية مختلفة مدة 4 أشهر.

ويندرج هذا البرنامج تحت مظلة تدريب متكاملة باسم “أكاديمية جهاز الاستثمار العُماني” تشمل مراحل تدريبية وتعليمية مختلفة عبر برامج متعددة منها:

  1. برنامج تطوير القادة.
  2. برنامج تطوير الخريجين.
  3. برنامج مجالس الإدارة.
  4. مدرسة الاستثمار.
  5. مدرسة العمليات.

وقال سعود بن هلال اليحمدي مساعد نائب رئيس جهاز الاستثمار العُماني للموارد البشرية والتغيير:

إن هذه المبادرة تأتي لتعزيز القيادة الفاعلة والتطور الوظيفي وإيجاد تجربة تعلم مختلفة عن طريق برنامج مصمم استراتيجيًّا بالتعاون مع شركاء رئيسين من بينهم وزارة المالية وشركة تكاتف، بالإضافة إلى عدد من الشركات التابعة للجهاز.

جانب من المشاركين في البرنامج.

يُذكر أن:

هذه المبادرات تأتي استمرارًا لمساعي الجهاز إلى استقطاب الكفاءات الوطنية وتطويرها وتدريبها، ويشمل ذلك برنامجي التدريب على رأس العمل “إعداد” و”نمو” اللذين شهدا انضمام 56 متدربًا لـ “نمو” و191 متدربًا لـ “إعداد” في عام 2022م، حيث يستقطب البرنامجان الخريجين الجدد لتدريبهم عمليًّا في مجال المال والأعمال.

وقد حقق الجهاز نسبة تعمين بين موظفيه بلغت 93 بالمائة من 314 موظفًا وموظفة، وتمكن من تنفيذ خطة إحلال للوظائف القيادية أدت إلى تسلّم الكفاءات العُمانية لهذه المناصب لتُدير استثمارات سلطنة عُمان محليًّا ودوليًّا.