ملتقى هاكاثون OQ للاستدامة الرقمية بصلالة

يأتي الملتقى في إطار سعي المجموعة لدمج إمكانات التكنولوجيا الحديثة مع شغف المبتكرين، وإنتاج حلول تدعم الاستدامة والمرونة بما يتماشى مع "رؤية عُمان 2040".
بمشاركة أكثر من 100 شاب مبتكر عُماني.
بمشاركة أكثر من 100 شاب مبتكر عُماني.

الإثنين,28 أغسطس , 2023 5:31م

أقيم اليوم ملتقى هاكاثون OQ للاستدامة الرقمية، في محافظة ظفار بمشاركة أكثر من 100 شاب مبتكر عُماني نظمته (أوكيو) المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة.

ويأتي الملتقى في إطار سعي المجموعة لدمج إمكانات التكنولوجيا الحديثة مع شغف المبتكرين، وإنتاج حلول تدعم الاستدامة والمرونة بما يتماشى مع “رؤية عُمان 2040″، حيث يجسد الهاكاثون التزام أوكيو بتحقيق الأهداف الأوسع لسلطنة عُمان وإيجاد الحلول للتحديات البيئية مع تعزيز الرخاء الاقتصادي والاجتماعي.

وتنافس المشاركون في الملتقى على إيجاد حلول مبتكرة لتحديات مجتمعية ومؤسسية في مجالات الطاقة والصحة والسلامة والحياد الكربوني والحفاظ على البيئة باستخدام التقنيات الحديثة وإدارة النفايات وتحسين استهلاك الطاقة والنقل والبناء الصديقين للبيئة وأزياء السلامة التي تستفيد من إنترنت الأشياء.

وقال المهندس خالد العاصمي القائم بأعمال المدير التنفيذي لأوكيو – قطاع صلالة:

“يُعدُ هاكاثون الاستدامة الرقمي أكثر من مجرد منافسة؛ فهو منارة مستوحاة من المبادئ التوجيهية لـ “رؤية عُمان 2040″، حيث توجه (أوكيو) دعوة مفتوحة لجميع أصحاب الرؤى للتفكير وطرح استراتيجيات رقمية تتوافق مع الطموحات الشاملة لسلطنة عُمان.”.

وأضاف:

“هذه المنصة تحفز أيضًا على التحول النموذجي في كيفية تعاملنا كمجتمع، مع الاستدامة. ومن خلال تسهيل هذا الدمج بين الإبداع والغرض، فإننا نهدف إلى تمكين جيل من الشباب القادرين على حل المشاكل الذين يعملون من أجل تعزيز التنوع والاستدامة والازدهار في سلطنة عُمان خلال السنوات المقبلة”.

جانب من أعمال ملتقى هاكاثون OQ للاستدامة الرقمية.

الجدير بالذكر أنَّ:

الهاكاثون يعدُّ حدثًا قائمًا على المنافسة ويستمر لمدة 48 ساعة لابتكار حلول للتحديات المحددة، ويسعى إلى بناء مجتمع فعال ومبتكر وتمكين الشباب في مجالات الابتكار والاستدامة، كما يهدف الهاكاثون إلى طرح أفكار مبتكرة لمواجهة التحديات الحالية في قطاع الطاقة المستدامة.