وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات يزور المنظمة الهندية لأبحاث الفضاء

كبادرة تعاون بين وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات والمنظمة الهندية لأبحاث الفضاء؛ دشن معالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات خلال اللقاء المنصة الهندية العُمانية لمراقبة الأرض.
معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي
معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي

الخميس,17 أغسطس , 2023 1:55م

 التقى معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم في مدينة بنجالور الهندية سعادة أس سومانث رئيس المنظمة الهندية لأبحاث الفضاء وعدد من المسؤولين والمتخصصين في المنظمة؛ تم خلاله التعرف على التجربة الهندية في مجال الفضاء وبحث مجالات التعاون والشراكة في هذا المجال.

تم خلال الزيارة التعرف على التجربة الهندية في مجال الفضاء وبحث مجالات التعاون والشراكة في هذا المجال.

وكبادرة تعاون بين وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات والمنظمة الهندية لأبحاث الفضاء..

دشن معالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات خلال اللقاء المنصة الهندية العُمانية لمراقبة الأرض والتي طورتها المنظمة تتضمن صور وبيانات الأقمار الصناعية الهندية لمراقبة الأرض؛ وتهدف لتعظيم فائدتها للتطبيقات الفضائية الأرضية من خلال إتاحتها لاستخدامات مختلف القطاعات التنموية كالزراعة والثروة المائية والسمكية والنقل وإدارة الكوارث الطبيعية والتطوير العمراني والطاقة للمتجددة وغيرها من الاستخدامات.

جانب من الزيارة.

وعلى هامش الزيارة زار معالي المهندس والوفد المرافق له مركز التحكم والمراقبة للأقمار الصناعية الهندية اطلعوا فيه على مرحلة انفصال مركبة “جاندريان 3” عن الكبسولة للتأهب للهبوط على سطح القمر.

وجرى خلال الزيارة؛ عقد لقاء مشترك مع عدد من الشركات الهندية المتخصصة في صناعات الفضاء وبعض الشركات الهندية الناشئة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات للتعرف على تجربتها والخدمات التي تقدمها؛ إلى جانب التسويق للفرص الاستثمارية المتاحة في السوق العُماني.