جامعة السلطان قابوس تطلق المنصة الافتراضية “ميلاد” للطلبة الجدد

تهدف منصة "ميلاد" إلى تمكين الطلاب من إنشاء سجلاتهم وتجنيب الطلبة عناء ومشقة السفر وخاصة طلاب المناطق والمحافظات البعيدة جغرافيًّا.
جامعة السلطان قابوس ـ تعبيرية
جامعة السلطان قابوس ـ تعبيرية

الأربعاء,16 أغسطس , 2023 5:28م

 أطلقت جامعة السلطان قابوس اليوم المنصة الافتراضية “ميلاد” للطلبة الجدد الناجحين بشهادة دبلوم التعليم العام.

وقد تم تخصيص الرابط الإلكتروني (https://squ.edu.om/admissions-ar/Meelad) للطلبة الجدد كي يُكملوا إجراءات قبولهم عبر المنصة الافتراضية “ميلاد”، التي ستمكن الطلبة من إدراج كافة البيانات إلكترونيًّا، وذلك بدءًا من غد “الخميس” حتى نهاية الأربعاء 23 أغسطس الجاري.

وتعد “ميلاد” منصة افتراضية طوَّرها مركز نظم المعلومات بجامعة السلطان قابوس، وأُطلقت عام 2015، وتسعى إلى تحويل الإجراءات اليدوية لما بعد القبول إلى إجراءات إلكترونية تُقدَّم كحزمة إلكترونية متكاملة.

وتهدف منصة “ميلاد” إلى:

تمكين الطلاب من إنشاء سجلاتهم وتجنيب الطلبة عناء ومشقة السفر وخاصة طلاب المناطق والمحافظات البعيدة جغرافيًّا، إضافة إلى اختصار أكثر من 85% من وقت إنجاز المعاملة وتوفير ما يقدر بـ 90% من الكلف المادية واليد العاملة (الموارد البشرية)، كما تعمل على تحسين جودة ودقة البيانات من خلال التكامل الإلكتروني بين الجامعة وشرطة عُمان السلطانية، وكذلك بين الجامعة ومركز القبول الموحد ووزارة التربية والتعليم.

وتعكس محطة “ميلاد” رؤية الجامعة في تقديم تجربة شاملة تساعد على تسهيل انتقال الطلبة من مرحلة الدبلوم العام إلى المرحلة الجامعية، من خلال واجهة رقمية متطورة ومبتكرة، تسهم في تيسير واستكمال إجراءات القبول بشكل شامل وسلس، وتوفير الخدمات الأكاديمية والاجتماعية.