تنوّع الفعاليات السياحية والترفيهية في خريف ظفار 2023م

المهندس عمار بن عوبد: هناك حضورًا جماهيريًّا مميزًا للأنشطة المتنوعة في موسم هذا العام في مختلف المواقع والفعاليات.
موسم خريف ظفار 2023م
موسم خريف ظفار 2023م

الأربعاء,16 أغسطس , 2023 4:55م

 تنظم بلدية ظفار فعاليات موسم خريف ظفار لهذا العام في مواقع مختلفة ضمن سعيها لتعزيز المجالات السياحية والثقافية والتسويقية والترفيهية والرياضية، مستفيدةً من جميع مقومات ولايات المحافظة.

وقال المهندس عمار بن عوبد غواص مدير دائرة الفعاليات والتوعية ببلدية ظفار إنّ:

هناك حضورًا جماهيريًّا مميزًا للأنشطة المتنوعة في موسم هذا العام في مختلف المواقع والفعاليات من بينها مهرجان المأكولات “صلالة إيت” الذي يقام بحديقة السعادة بمشاركة عدد من الطهاة والمؤسسات العُمانية التي تعرض منتجاتها من الأطعمة والمشروبات للزوار، ويستمر لغاية 19 أغسطس الجاري.

المهندس عمار بن عوبد غواص.

وأضاف لوكالة الأنباء العُمانية أنَّ:

حديقة صلالة (لايتس بارك) تحتوي على تشكيلات ونماذج مضيئة تجسّد النباتات والحيوانات والكائنات البحرية بأشكال فنية متنوعة، مبينًا أنَّ حديقة عوقد (كيدي تايم) تشهد إقبالًا من المواطنين والمقيمين والسياح، وتضم قرى ترفيهية للأطفال من بينها قرية “السنافر” ومدينة الأطفال وقرية “ماشا والدب” وكذلك قرية “كونج فو باندا” وكرنفال “أليس في بلاد العجائب”، إلى جانب فعاليات سيرك الجليد الروسي وعروض النفق الرقمي، وكذلك فعاليات ومسابقات المسرح المفتوح.

فعاليات “أتين سكوير”.

وأوضح المهندس عمار غواص أنَّ:

فعاليات “أتين سكوير” تشهد خلال الفترة المسائية حركة نشطة من الزوار والسياح، حيث تتزين سماء سهل أتين بعروض الإضاءة والليزر باستخدام طائرات دون طيار “الدرون” التي تقوم بعمل تشكيلات فنية تعكس تراث وحضارة سلطنة عُمان.

وأضاف أنَّ:

فعاليات “أتين سكوير” تشتمل كذلك على العديد من المقاهي والمطاعم المتنوعة والمعرض الاستهلاكي والألعاب الكهربائية والهوائية، إلى جانب العرض الموسيقي العالمي وكرنفال القرب الاسكتلندية وسيرك عائلة “دوسلي”، بالإضافة إلى جلسات السمر والحفلات الفنية التي تقام على مسرح “القوس” بمشاركة فنانين من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

جلسات السمر والحفلات الفنية التي تقام على مسرح “القوس”.

وأشار إلى أنَّ:

فعاليات عودة الماضي بمنطقة الحافة تتضمن إقامة العديد من الأنشطة لمحاكاة البيئات الخمس في محافظة ظفار، بالإضافة إلى ميدان للفنون والفعاليات المختلفة ومطاعم للوجبات العُمانية، وأسواق تراثية متنوعة ومنتجات للحرفيين والحرفيات، إلى جانب عروض وفنون حية تجسّد الثقافة العُمانية وفق بيئاتها المختلفة.

فعاليات خريف موسم ظفار 2023م.

وذكر مدير دائرة الفعاليات والتوعية ببلدية ظفار أنَّ:

مهرجان الشوكولاتة (شوكو رذاذ) المقام حاليًّا في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة يحتوي على أكثر من 20 مشروعًا مرتبطًا بالشوكولاتة محليًّا وعالميًّا، إلى جانب متحف الشوكولاتة الذي يضم أكثر من 100 مجسم لشخصيات بارزة ومجسمات لبعض المعالم المحلية والعالمية، ويستمر لغاية 19 أغسطس الجاري.

فعاليات الشاطئ.

جديرٌ بالذكر أنَّ:

موسم خريف ظفار 2023م يتضمن العديد من الفعاليات الأخرى مثل فعاليات شاطئ ريسوت متمثلة في مدينة “أوسارا”، وقرية سمهرم السياحية، وفعالية شاطئ الدمر “دراج ريس”، بالإضافة إلى الفعاليات الرياضية المختلفة.