مهرجان “شوكو رذاذ” يستقطب أشهر صنّاع الشوكولاتة والقهوة بصلالة

جراناز بنت سليمان: مهرجان صلالة العالمي للشوكولاتة "شوكو رذاذ" الذي يأتي في نسخته الأولى في سلطنة عُمان يضم متحفًا للشوكولاتة يقام لأول مرة بمنطقة الخليج.
مهرجان "شوكو رذاذ".
مهرجان "شوكو رذاذ".

الأحد,13 أغسطس , 2023 7:30م

شهد مهرجان صلالة العالمي للشوكولاتة “شوكو رذاذ” المقام بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة ضمن فعاليات خريف ظفار 2023م إقبالاً واسعًا من الزوار والمقيمين لمشاهدة ومشاركة التجارب العالمية في مجال الشوكولاتة والقهوة.

ويضم المهرجان الذي يأتي بالتعاون مع بلدية ظفار معرضًا لعدد من المشاركين والمؤسسات المتخصصة من مختلف أنحاء العالم؛ لعرض أحدث المنتجات المصنوعة من الشوكولاتة والقهوة في تجربة تُعد الأولى من نوعها بسلطنة عُمان.

وقالت جراناز بنت سليمان بن هاشم مديرة المعرض:

إن مهرجان صلالة العالمي للشوكولاتة “شوكو رذاذ” الذي يأتي في نسخته الأولى في سلطنة عُمان يضم متحفًا للشوكولاتة يقام لأول مرة بمنطقة الخليج، ويشتمل على مجسمات من الشوكولاتة لأماكن وشخصيات وآثار وشواهد عُمانية وعربية وعالمية.

جانب من فعاليات المعرض.

وأضافت:

إن من بين فعاليات المهرجان المسرح المفتوح الذي يتوسط ردهة مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، ويقدم عددًا من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، من بينها مسرحيات وبرامج ترفيهية وفنية وعروض للأطفال، بالإضافة إلى منطقة الأطفال التي رُوعِي في تصميمها أن تكون ممتعة من خلال المجسمات ومحال بيع الشوكولاتة وتقديم البرامج المسلية لهم.

يقام ضمن فعاليات خريف ظفار 2023م.

كما وضَّحت أن:

المهرجان يشارك فيه أكثر من 30 شركة ومؤسسة محلية وخليجية وعالمية لتقديم أجود أنواع الشوكولاتة العالمية للعرض والتسوق، إلى جانب العديد من المقاهي والعلامات التجارية العالمية في عالم القهوة.

وأشارت مديرة المعرض إلى أن:

فعاليات “شوكو رذاذ” تتضمن تقديم حلقات عمل تدريبية لتحضير الشوكولاتة، يقدمها الطاهي الروسي “فيلاد” والذي تم التعاقد معه خصيصاً لتقديم وتنظيم مثل هذه الدورات النوعية التخصصية التي تقام لأول مرة في سلطنة عُمان لتعزيز فن صناعة الشوكولاتة منزليّاً والاستثمار في هذه المشروعات وتشغيلها.

المهرجان يشارك فيه أكثر من 30 شركة ومؤسسة محلية وخليجية وعالمية.

تجدر الإشارة إلى أن:

المهرجان يستمر لغاية الـ ١٩ من أغسطس الجاري، ويستقبل الزوار من الساعة الخامسة حتى الساعة الحادية عشر مساءً.