توقيع اتفاقية تعاون في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والتدريب المهني

تنصُّ الاتفاقية على دعم شركة بهوان سايبرتك قطاع التعليم العالي من خلال تمويل سنوي لعدد من البعثات الدراسية لمرحلة البكالوريوس في مختلف التخصُّصات داخل سلطنة عُمان.
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

الثلاثاء,8 أغسطس , 2023 12:01م

وقّعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار اليوم على اتفاقية تعاون في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والتدريب المهني مع شركة بهوان سايبرتك.

وقّعت الاتفاقية عن الوزارة:

معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وعن الشركة:

دراجا براساد الرئيس التنفيذي لشركة بهوان سايبرتك.

جانب من توقيع الاتفاقية بين التعليم العالي وشركة دراجا براساد.

وتنصُّ الاتفاقية على:

ـ دعم شركة بهوان سايبرتك قطاع التعليم العالي من خلال تمويل سنوي لعدد من البعثات الدراسية لمرحلة البكالوريوس في مختلف التخصُّصات داخل سلطنة عُمان.

ـ كما تقوم الشركة بتدريب طلبة مؤسسات التعليم العالي الخاصة الملتحقين ببرنامج (إعداد) سواء في مقر الشركة داخل سلطنة عُمان أو خارجها في الدول التي توجد بها فروع للشركة.

ـ إضافة إلى عقد شراكات وبرامج تعاون مع الجامعات والكليات الخاصة فيما يتعلق بالبحث العلمي والابتكار والاستثمار في الفرص الابتكارية المتاحة.

ـ ودعم البرنامج التثقيفي (نحن عُمان) لمدة ثلاث سنوات قادمة.

وتتضمن الاتفاقية..

دعم الشركة لقطاع البحث العلمي والابتكار عبر تمويل ثلاث شركات ناشئة ضمن برنامج (upgrade) لتحويل مشروعات التخرج الطلابية إلى شركات ناشئة قائمة على الابتكار كل عام أكاديمي بدءًا من العام الأكاديمي الحالي 2022/2023 وفقًا للضوابط والشروط الموضوعة، مع إمكانية زيادة العدد بشكل سنوي، إضافة إلى دعم البحوث التطبيقية من خلال المشاركة في منصة إيجاد، ودعم الملتقى السنوي للبحث العلمي بتمويل مشاركة متحدث من الحائزين على جائزة نوبل أو أحد العلماء ذوي الصيت العالمي، ودعم وتمويل إنشاء المنصة الإلكترونية الخاصة بـ “عُمان تبتكر” بالتنسيق مع القائمين على المنصة.

وبموجب الاتفاقية..

ستقوم الشركة بدعم وتمويل عدد من المشروعات التطويرية للكليات المهنية التي تتبع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والمشاركة في تقييم وتطوير مناهج التخصُّصات المهنية والبرنامج التأسيسي بتلك الكليات وستسهم الشركة في تدريب العاملين في مراكز الابتكار والمحاكاة بالكليات المهنية، وتدريب الطلبة والمتدربين في كافة التخصُّصات المهنية بالشركة داخل سلطنة عُمان أو خارجها.

وستعمل شركة بهوان سايبرتك على:

دعم وتقديم برامج تدريبية وتأهيلية لموظفي الوزارة والعاملين بالكليات المهنية من مدرسين ومدربين في تخصُّصات تقنية المعلومات والأمن السيبراني ومهارات الثورة الصناعية الرابعة وغيرها من مجالات التدريب والتأهيل.

ويأتي توقيع اتفاقية التعاون بين:

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وشركة بهوان سايبرتك تعزيزًا للتعاون والتكامل بين المؤسسات، وتفعيلًا للشراكة الاستراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والتدريب المهني.