توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع قوالب معدني الفاناديوم والنيوبيوم

سيتم تصميم وإنشاء المشروع الذي سيشغل مساحة تبلغ 5000 متر مربع، لتزويد مصانع السبائك الفائقة في أسواق الولايات المتحدة وأوروبا بمعدن الفاناديوم ومعدن النيوبيوم.
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

الثلاثاء,8 أغسطس , 2023 10:53ص

وقّع ميناء صحار والمنطقة الحرة اتفاقية تأجير أرض مع شركة معادن صحار النبيلة لإقامة مصنع لإنتاج قوالب معدني الفاناديوم والنيوبيوم في المنطقة الحرة بصحار، بتكلفة إجمالية قدرها 7 ملايين دولار أمريكي.

وسيسهم المشروع بشكل كبير في إثراء قطاع المعادن في المنطقة من خلال تعزيز تنوع المنتجات الصناعية، وتستخدم معادن الفاناديوم والنيوبيوم كإضافات في قطاع تصنيع المعادن، مما يعزز قوة ومتانة أنواع مختلفة من المعادن.

وسيتم تصميم وإنشاء المشروع الذي سيشغل مساحة تبلغ 5000 متر مربع، لتزويد مصانع السبائك الفائقة في أسواق الولايات المتحدة وأوروبا بمعدن الفاناديوم ومعدن النيوبيوم.

وأوضح خالد بن أحمد البلوشي، المدير العام لشركة معادن صحار النبيلة أن:

الشراكة مع المنطقة الحرة بصحار والفرص الواعدة التي تتيحها للمستثمرين ستتيح للشركة الاستفادة من المزايا الاستراتيجية التي تقدمها وقربها من الأسواق الرئيسة؛ حيث سيُسهم مصنع الفاناديوم والنيوبيوم في توسيع نطاق مجموعة المعادن وتعزيز القيمة المحلية.

من جانبه قال هيثم بن سيف العميري، مدير تطوير الأعمال في ميناء صحار والمنطقة الحرة إن:

الاتفاقية تشكل إنجازًا كبيرًا وخطوة مهمة في الجهود المستمرة للتنويع الصناعي في منطقة صحار الحرة، كما يعكس إنشاء المصنع التزام الميناء والمنطقة الحرة بتعزيز بيئة صناعية مستدامة، مؤكدًا على دورهما الاستراتيجي في دفع سلسلة التوريد وتعزيز تكاملية عناصر الجذب للميناء والمنطقة الحرة.

ومن المتوقع أن يجذب هذا المشروع المزيد من الاستثمارات من الشركات التي تعتمد على هذه المعادن الحيوية مما سيعزز التطوير المستمر للمنطقة الحرة بصحار.