المنتخب الوطني للشراع يشارك في بطولة العالم للإبحار الشراعي 2023 بنيذرلاند

ذلك بمشاركة أكثر من 1200 بحّار وبحّارة من مختلف دول العالم عبر فئات القوارب الأولمبية، إضافة إلى ثلاث فئات من القوارب البارالمبية المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة.
المنتخب الوطني للشراع
المنتخب الوطني للشراع

الإثنين,7 أغسطس , 2023 4:36م

يُشارك المنتخب الوطني للشراع في منافسات بطولة العالم للإبحار الشراعي 2023 بجمهورية نيذرلاند والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وذلك بمشاركة أكثر من 1200 بحّار وبحّارة من مختلف دول العالم عبر فئات القوارب الأولمبية، إضافة إلى ثلاث فئات من القوارب البارالمبية المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة أُدخلت للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

ويشارك بحّارة عُمان للإبحار في البطولة عبر المنتخب الأولمبي على متن قارب (آي كيو فويل) والمنتخب البارالمبي المدعوم من اللجنة البارالمبية العُمانية على متن قارب (آر.أس فنتشر) وقارب (هانسا 303).

وتضم بعثة المنتخب الوطني للشراع المشاركة في بطولة العالم للإبحار الشراعي 2023، منتخب الإبحار الشراعي للأشخاص ذوي الإعاقة المكون من البحّار نصر الرحبي والبحّارة مرجان البلوشية على متن قارب (هانسا 303)، والبحّار سامي السليمي والبحّارة الغالية الجابرية على متن قارب (آر.أس فنتشر)، فيما يتولى كل من المدرب حمد الصبحي والمدرب رامي العريمي مسؤولية إعداد وتدريب البحّارة.

وتعد بطولة العالم للإبحار الشراعي بطولة تأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس 2024 وفرصة للمنتخب الأولمبي من أجل ضمان مقعد التأهل الآسيوي إلى الأولمبياد، حيث يشارك البحّار عبد المجيد الحضرمي في السباقات على متن قارب (آي كيو فويل) الأولمبي بآمال التأهل وتمثيل سلطنة عُمان في هذا المحفل العالمي.

وقال محسن بن علي البوسعيدي، رئيس قسم الأداء بعُمان للإبحار:

“تستقطب بطولة العالم للإبحار الشراعي مجموعة واسعة من أفضل البحّارة من مختلف أقطار العالم، بما في ذلك أبطال العالم والأولمبياد السابقين والحاليين”، مضيفًا أن الهدف من خلال هذه المشاركة التأهل إلى التصفيات الأولمبية وضمان مقعد للفريق العُماني، وبلا شك البطولة بحد ذاتها فرصة واختبار حقيقي للتعرّف على مدى تقدم الفريق وتطوره.

الجدير بالذكر بأن:

بطولة العالم للإبحار الشراعي تقام كل أربع سنوات وتقام نسخة هذا العام في الفترة من تاريخ 10 أغسطس الحالي وتستمر لغاية 20 أغسطس الجاري، بينما تقام سباقات فئة القوارب الأولمبية في شواطئ مدينة ستشفيننجن في الفترة من تاريخ 15 إلى 20 أغسطس الحالي، وأما سباقات فئة القوارب البارالمبية ففي مرسى براسميرمير في الفترة من تاريخ 11 إلى 16 أغسطس الجاري.