الأرصاد تنشر تحديثات الحالة المدارية في بحر العرب

تدني مستوى الرؤية الأفقية على المناطق الصحراوية والمكشوفة على طريق (أدم -هيماء-ثمريت)
صور الأقمار الاصطناعية
صور الأقمار الاصطناعية

السبت,13 أغسطس , 2022 11:15ص

نشرت الأرصاد العمانية آخر مستجدات الحالة المدارية المتوقعة على بحر العرب..

التأثير المتوقع ليوم السبت

تدفق السحب على معظم محافظات السلطنة مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة على جنوب الشرقية وشمال الشرقية وأجزاء من مسقط والوسطى وظفار وجبال الحجر بكميات تتراوح 10-40 ملم.

التأثير المتوقع ليوم الأحد

هطول أمطار متفاوتة الغزارة تتراوح 15-60 ملم على جنوب وشمال الشرقية والداخلية ومسقط والوسطى والظاهرة وجنوب الباطنة وظفار.

التأثير المتوقع ليوم الأثنين

هطول أمطار متفرقة تفاوتة الغزارة تتراوح 10-40 على جنوب الشرقية والوسطى ومسقط والداخلية وشمال الشرقية وظفار والظاهرة وجنوب الباطنة.

وأضافت الأرصاد بأن..

سرعة الرياح حول المركز ستكون 27-33 عقدة وبأن الاتجاه المتوقع سيكون شمال غرب بإتجاه السواحل الباكستانية وبعد المركز عن السواحل سيكون 410 كيلومتر وبأن بعد السحب المصاحبة 100 كيلومتر

ونبهت الأرصاد..

عن فرص امتداد المياه للمناطق المنخفضة على سواحل بحر العرب ودعت لـ أخذ الحيطة والحذر.

كما نشرت الأرصاد العمانية حالة الطقس ليوم السبت.

الطقس

حيث سيكون الطقس غائم جزئياً مع فرص هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً على محافظتي جنوب الشرقية والوسطى وعلى السواحل المطلة على بحر العرب وأجزاء من سواحل بحر عمان.

مع تدفـق الـسـحـب العالية والمتوسطة وفرص تشـكـل السـحب وهطول أمطار متفرقة تكـون رعدية أحيانا على جبـال الحجر والمناطق المجـاورة خلال فترة الظهيرة .

كما سيكون غائم جزئيا إلى غائم على الشريط الساحلي لمحافظـة ظفار والجـبـال المجـاورة مع تساقط الرذاذ المتقطع وفرص هطول أمطـار متفرقة.فرص لهطول أمطار متفرقة تكون رعديـة أحيانا على صحـاري ظفار. احتمـال تصاعد الغبار والأتربة على الصحـاري والمناطق المفتوحة .

الرياح

تهب على سواحل بحر العرب رياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشـطة وتهب على بسواحل بحر عمان رياح شمالية شـرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة فيما تهب عـلـى بقية المحافظات.

وتهب رياح جنوبية شرقية إلـى جـنـوبيـة خفيفة إلى معتدلـة وتكـون نشـطة أحيانا علـى صحاري محافظات الوسطى وظفار والظاهرة مع فرص لتطاير الأتربة والغبار.

البحر

هائج الموج (4.0 أمتار) على سواحل بحر العرب وهادئ/متوسط(1.5متر) على بقية سواحل سلطنة عمان

تنبيه

تدني مستوى الرؤية الأفقية على المناطق الصحراوية والمكشوفة المؤدية إلى طريق صلالة (أدم -هيماء-ثمريت) بفعل الرياح النشطة لذا يرجى أخذ الحيطة والحذر