عرض الفيلم الوثائقي العُماني “الزيج” في مهرجان الفيلم العربي بكوريا الجنوبية

ضمن عشرة أفلام تم اختيارها من تسع دول عربية، وهي: لبنان، والسعودية، والإمارات، والجزائر، والأردن، ومصر، وقطر، وفلسطين، وسلطنة عُمان.
الفيلم الوثائقي "الزيج"
الفيلم الوثائقي "الزيج"

الإثنين,31 يوليو , 2023 5:57م

يشارك الفيلم الوثائقي “الزيج” في النسخة الثانية عشرة من مهرجان الفيلم العربي الذي تنظمه الجمعية الكورية العربية في كوريا الجنوبية ضمن عشرة أفلام تم اختيارها من تسع دول عربية، وهي: لبنان، والسعودية، والإمارات، والجزائر، والأردن، ومصر، وقطر، وفلسطين، وسلطنة عُمان.

وقد تم عرض فيلم “الزيج” في مدينة “بوسان” الكورية الايام الماضية، كما سيتم عرض الفيلم خلال يومي 3 و6 أغسطس في العاصمة “سول”، وتعد هذه أول مشاركة لأفلام عُمانية في هذا المهرجان الذي انطلق في عام 2008م.

وقال صلاح الحضرمي مخرج فيلم “الزيج”:

“أنا سعيدٌ بهذه المشاركة في هذه الدورة من المهرجان، وهذا فخر لفريق العمل، حيث لم تكن هناك مشاركات سابقة لأفلام عُمانية في النسخ السابقة من هذا المهرجان، وأبارك لطاقم العمل على هذا الإنجاز”.

عرض فيلم “الزيج” في مدينة “بوسان” الكورية الايام الماضية.

ويعد فيلم “الزيج” فيلمًا وثائقيًّا طويلًا من إنتاج الجمعية العُمانية للسينما، وقد تناول الفيلم ارتباط الإنسان العُماني بمهنة زراعة وصناعة قصب السكر ونتائج تصنيعه التي امتزجت بين المتعة والصعوبات وتوضيح للقيمة الغذائية والاقتصادية والأثر الاجتماعي وكيفية تقبل التغيير والتحديث، مع توضيح وتأكيد بعض الجوانب المهمة من قبل جهات مختصه، حيث استطاع المخرج عرض ذلك بطريقه سينمائية جميلة، ويذكر أنَّ الفيلم حصل على عدد من الجوائز المحلية والدولية، كما تم اختياره للعرض في عدد من الفعاليات المحلية والدولية؛ وذلك للتعريف بثقافة المجتمع العُماني.