وصول أكبر مكتبة عائمة في العالم “سفينة لوغوس هوب” إلى ميناء صلالة

ستمكث السفينة في ميناء صلالة 7 أيام تستقبل زوارها من محبي القراءة واقتناء الكتب المتنوعة يوميًّا من الساعة الرابعة عصرًا حتى العاشرة مساًء.
ستمكث السفينة في ميناء صلالة 7 أيام.
ستمكث السفينة في ميناء صلالة 7 أيام.

السبت,29 يوليو , 2023 5:21م

 وصلت إلى ميناء صلالة اليوم سفينة “لوغوس هوب” أكبر مكتبة عائمة في العالم، حيث افتتحت أبوابها بعرض مرئي عن السفينة وأهدافها وما تقدمه خلال رحلتها حول العالم، من خلال 400 متطوع من مختلف أقطار العالم.

وقال صاحبُ السُّمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار:

تحمل السفينة أكثر من عنصر جذب من خلال التواصل بين الشعوب وتعزيز جوانب الصحة العامة والتعليم، مشيرًا إلى أن وجود معرض الكتاب المتنقل الأكبر على مستوى العالم والمتنوع بكتب من جميع اللغات المختلفة يستهدف جميع الفئات العمرية لصقلها في المهارات الحياتية والعلوم المتنوعة.

صاحبُ السُّمو السيد مروان بن تركي آل سعيد.

ولفت إلى أن:

رسو السفينة في ميناء صلالة جاء بالتزامن مع موسم خريف ظفار الذي يوجد فيه العديد من السياح من داخل سلطنة عُمان وخارجها وهذا عنصر إضافي يعزز الجوانب الثقافية الذي يسعى الموسم إلى تواجده خلال فترة إقامته.

من جانبه قال ادوترد ديفيد مدير السفينة:

زارت السفينة العديد من المدن حول العالم ومدينة صلالة آخر محطة عربية تتوقف عندها، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تعد الثانية منذ عام 2011م.

ادوترد ديفيد.

وستمكث السفينة في ميناء صلالة 7 أيام تستقبل زوارها من محبي القراءة واقتناء الكتب المتنوعة يوميًّا من الساعة الرابعة عصرًا حتى العاشرة مساءً.

تجدر الإشارة إلى أن:

“سفينة لوغوس هوب” تعد أحد أشهر معارض الكتب المتنقلة في العالم وتقوم خلال تنقلها حول العالم بنقل المعرفة عبر سلسلة من الندوات والفعاليات الثقافية التي تقدم للزوار داخل السفينة التي تضم في أرجائها وأفرعها مجموعة واسعة من العناوين والكتبيصل عددها إلى أكثر من 5000 كتاب في مختلف المجالات ولكل الفئات العمرية.

وكانت سفينة “لوغوس هوب” قد رست في ميناء السُّلطان قابوس بولاية مطرح من 14-22 يوليو الجاري، لتكون الزيارة الثالثة لها حيث سبق لها أن زارت سلطنة عُمان مرتين، الأولى في عام 2011، والثانية في عام 2013، وتعود ملكيتها إلى المنظمة الخيرية الألمانية (كتب جيدة للجميع)، وتستقبل سنويًّا ما يقارب من مليون زائر، حيث زارت منذ تأسيسها عام 1970 أكثر من 150 دولة وإقليم حول العالم، وبلغ عدد زوارها 49 مليون شخص منذ انطلاقها كمكتبة في عام 2009، فيما يضم طاقمها موظفين متطوّعين من أكثر من 70 جنسية، يبلغ عددهم 400 شخص.