شركة تنمية نفط عُمان توقع أربع مذكرات تفاهم لتنفيذ مشاريع للاستثمار الاجتماعي

وذلك بقيمة إجمالية تتجاوز 1.8 مليون دولار أمريكي، مستهدفةً مجالات الصحة العامة والتعليم وسلامة النقل في سلطنة عُمان.
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

الأربعاء,26 يوليو , 2023 1:56م

وقعت شركة تنمية نفط عُمان اليوم على أربع مذكرات تعاون لتنفيذ مشاريع جديدة للاستثمار الاجتماعي بقيمة إجمالية تتجاوز 1.8 مليون دولار أمريكي، مستهدفةً مجالات الصحة العامة والتعليم وسلامة النقل في سلطنة عُمان.

رعى حفل التوقيع سعادة محسن بن حمد الحضرمي وكيل وزارة الطاقة والمعادن الذي أوضح أن الوزارة تسعى إلى حث شركات الطاقة العاملة في سلطنة عمان إلى دعم تنفيذ المشاريع التي تحقق الفائدة للمجتمع المحلي. وتمثلت مذكرات التفاهم في مجال دعم الخدمات الصحية حيث وقعت الشركة مذكرة مع وزارة الصحة لتمويل إنشاء جناح جديد للنساء ولِلأطفال حديثي الولادة في مستشفى بهلا. ومن المتوقع أن يعزز المرفق الجديد من جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة لهذه الفئة استجابةً للطلب المتزايد على هذه الخدمات في ولاية بهلا ومحافظة الداخلية عمومًا.

جانب من التوقيع

ومن باب التزام الشركة بدعم قطاع التعليم في منطقة امتيازها وقعت الشركة مذكرتين مع ووزارة التربية والتعليم، قضَتِ الأولى:

بتمويل إنشاء فصول دراسية إضافية في مدرسة الحبي للتعليم الأساسي في ولاية بهلا.

في حين تضمنت الثانية:

تمويل برنامج تدريبي على السياقة الوقائية لسائقي الحافلات المدرسية في مختلف أرجاء منطقة امتياز الشركة، وذلك بالتعاون مع شرطة عُمان السلطانية. وسيسهم هذا البرنامج في تقليل الحوادث المرتبطة بالحافلات المدرسية بما يضمن سلامة الطلبة عند نقلهم من المدارس وإليها.

جانب من التوقيع

كما وقعت الشركة..

اتقافية تمويل جزئي مع بلدية الظاهرة لإنشاء مسلخ مركزي في ولاية عبري للمساهمة في تعزيز معايير السلامة الغذائية والصحة العامة في محافظة الظاهرة. وأوضح ستيف فيمستر المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان أن هذه الاتفاقيات الجديدة ستعود بالنفع على الكثير من المواطنين في مختلف أرجاء السلطنة. كونها تأتي منسجمة مع التزام الشركة بالتنمية المستدامة ومع غايتها المتمثلة في تحقيق أقصى قيمة.

جانب من التوقيع

من جانبه أوضح المهندس عبدالامير بن عبدالحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمان أن:

الشركة دأبت على اتباع أسس ومعايير دقيقة لتقييم جدوى المشاريع المقترحة وتقديم اللاحق منها بالعناية والتنفيذ بما يحقق أقصى فائدة للمجتمع العُماني.