“التنمية الاجتماعية” تنظم برنامج التمكين القيادي للمرأة في مواقع اتخاذ القرار

يهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين مهارات القيادة والتواصل واتخاذ القرارات، وتمكينها بمهارات التخطيط وإدارة ممكنات الإعلام كالحملات والأدوات.
جانب من البرنامج التدريبي
جانب من البرنامج التدريبي

الثلاثاء,25 يوليو , 2023 1:14م

 نظّمت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في دائرة شؤون المرأة اليوم البرنامج التدريبي الأول حول “التمكين القيادي للمرأة في مواقع اتخاذ القرار” بمشاركة عدد من القيادات النسائية الفاعلة وذلك في المركز الوطني للتوحد بالخوض.

ويهدف البرنامج إلى:

إكساب المشاركين مهارات القيادة والتواصل واتخاذ القرارات، وتمكينها بمهارات التخطيط وإدارة ممكنات الإعلام كالحملات والأدوات، إلى جانب إبراز الخبرات النسائية المُمكنة وتبادل التجارب الناجحة للمرأة.

وقالت وضحى بنت سالم العلوية مديرة دائرة شؤون المرأة بوزارة التنمية الاجتماعية في كلمة الوزارة إن:

سلطنة عُمان أولت اهتمامًا كبيرًا بالمرأة العُمانية، وأكدت لها الثقة في ممارسة واجباتها، وإعطاءها كافة حقوقها، مشيرة إلى أن المرأة العمانية تُعد نموذجًا ناجحًا لما تقوم به من دور ريادي في النهوض بعجلة الاقتصاد الوطني.

وأضافت أن:

المرأة العمانية في سلطنة عمان حظيت باهتمام واضح، تَجسد ذلك من خلال مشاركتها في التنمية الوطنية، ودعم دورها وتمكينها في مختلف المجالات.

وقدم أحمد بن علي المخيني استشاري وخبير في تحليل السياسات وتطويرها في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والاستراتيجيات، والحوكمة، عرضا مرئيا تضمن محورا بعنوان: “الحملة الانتخابية مكوناتها ومراحلها” يتضمن تشكيل وبناء فريق العمل، وجذب المتطوعين وإدارتهم، وتخطيط الحملة وتنظيمها وتنفيذها، وتقدير الموازنة المطلوبة ومصادر التمويل.

ويشتمل المحور الثاني الإطار الدستوري والتشريعي والقانوني في سلطنة عُمان، وتضمّن الأدوات والوسائل التي تستعمل من خلالها الدراسات، والاستضافات، والمناقشات، والرغبات، والمقترحات، والخطط التنموية والموازنات، والأطر التشريعية والتنظيمية ذات الصلة.