بدء أعمال حلقات العمل الترويجية للمقومات السياحية لسلطنة عُمان في الهند

ستقام الحلقات الترويجية في أربع مدن رئيسة في الجمهورية الهندية تعد مصدرة للحركة السياحية وهي (دلهي، وجايبور، وكالكتا، ومومباي).
تستمر حتى 31 من شهر يوليو الجاري.
تستمر حتى 31 من شهر يوليو الجاري.

الإثنين,24 يوليو , 2023 2:10م

 بدأت اليوم بالعاصمة الهندية دلهي أعمال أولى حلقات العمل الترويجية التي تنظمها وزارة التراث والسياحة للتعريف والترويج للمقومات السياحية لسلطنة عُمان في السوق السياحية الهندية وتستمر حتى 31 من شهر يوليو الجاري.

أعمال أولى حلقات العمل الترويجية

وتهدف الحلقات إلى:

التعريف بالمقومات السياحية لسلطنة عُمان ذات الطبيعة الخلابة، والترويج للوجهات الجاذبة والتجارب المتنوعة التي تجعل من سلطنة عُمان وجهة فريدة، بالإضافة إلى الترويج لعدد من الأنماط السياحية كسياحة المؤتمرات والمعارض، والتعرف على أحدث التطورات في قطاع السياحة العُماني والمستجدات القادمة والعروض الترويجية الخاصة.

وستقام الحلقات الترويجية في أربع مدن رئيسة في الجمهورية الهندية تعد مصدرة للحركة السياحية وهي (دلهي، وجايبور، وكالكتا، ومومباي)، ويشارك فيها عدد من الشركات السياحية والمنشآت الفندقية، إضافة إلى أبرز شركاء القطاع السياحي في الهند الذين يمثلون وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية.

سعادة عيسى بن صالح الشيباني

ووضح سعادة عيسى بن صالح الشيباني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية الهند أن:

سلطنة عُمان وجمهورية الهند تجمعهما روابط تاريخية عريقة، وتعاون مشترك في مختلف المجالات من بينها قطاع السياحة، مشيرا إلى أهمية مثل هذه الحلقات وتتمثل في إبراز التطورات في قطاع السياحة العُمانية وأحدث التسهيلات لاستقطاب السوق السياحية الهندية إلى سلطنة عُمان وتسويق العروض والحزم السياحية التي تقدمها شركات السفر والسياحة العُمانية.

من جانبها، قالت أسماء بنت سالم الحجرية مدير عام مساعد الترويج السياحي بالمديرية العامة للترويج السياحي في وزارة التراث والسياحة إن:

هذه الحلقات تأتي استكمالًا للحلقات الترويجية التي بدأتها الوزارة في الهند، حيث تعد هذه الاجتماعات فرصة للتعريف بالمقومات السياحية والمنتجات والخدمات والتجارب السياحية التي تزخر بها سلطنة عُمان؛ مما سيسهم في الترويج السياحي وزيادة تدفق المزيد من السياح.

أسماء بنت سالم الحجرية

وأشارت إلى أن:

أعداد الزوار القادمين إلى سلطنة عُمان شهد نموا حيث بلغ مليونًا و548 ألفًا و630 زائرًا من يناير إلى مايو 2023م، بنسبة زيادة قدرها 95,1 بالمائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، كما سجلت الفنادق من فئة 3-5 نجوم ارتفاعا في إيراداتها لتصل إلى 98 مليونًا و431 ألف ريال عُماني بنسبة زيادة بلغت 34,7 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022م، في حين وصل أعداد النزلاء في هذه الفنادق 801 ألف و14 نزيلًا بنسبة ارتفاع قدرها 27,3 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي .

وبينت أنه:

في عام 2022م، زار سلطنة عُمان، 355 ألفًا و459 مسافرًا هنديًّا مقابل 106 آلاف و42 مسافرًا هنديًّا في عام 2021، مما جعل الهند تحتل المرتبة الثانية بين أكبر الأسواق المصدرة للسياح إلى سلطنة عُمان، حيث مثل السياح الهنود نسبة 12,2 بالمائة من إجمالي عدد السياح القادمين إلى سلطنة عمان.

وأضافت أن:

وزارة التراث والسياحة تسعى من خلال هذه المشاركة إلى التركيز على التجارب السياحية المتميزة في سلطنة عُمان بالإضافة إلى الترويج لعدد من الأنماط السياحية وعرض المنتجات الجديدة والترويج للوجهات الجاذبة للعملاء الهنود، والتواصل مع الشركاء التجاريين في السوق والحفاظ على العلاقات معهم واكتساب رؤى مباشرة عن أوضاع واتجاهات السوق الهندية، وتوفير معلومات مباشرة حول الوجهات والمعالم السياحية ومرافق الإقامة في سلطنة عُمان، وعرض أهم المنتجات السياحية التي تمتاز بها سلطنة عُمان.

وأشارت إلى أن:

الوزارة تعمل على تعزيز مكانة سلطنة عُمان في الأسواق السياحية الخارجية عبر المشاركة في أبرز الفعاليات والأنشطة السياحية التي تقام في مختلف الدول سواء كانت معارض أو حلقات عمل أو منتديات أو ملتقيات تتعلق بالجانب السياحي، إلى جانب تنفيذ البرامج الإعلامية والتوعوية والتعريفية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكدت على أن:

الفعاليات الترويجية التي تنظمها الوزارة في مختلف الأسواق السياحية العالمية هي جزء رئيس من الخطوات التطبيقية للاستراتيجية الترويجية التي تنتهجها الوزارة، وتسعى من خلال إقامتها إلى الدخول إلى الأسواق المستهدفة والتواجد فيها وإقامة علاقات مباشرة معها والتعرف على متطلباتها عن قرب، وتعريف شركات السفر والسياحة ووسائل الإعلام داخل هذه الأسواق بالمقومات السياحية العُمانية والتركيز النوعي على الجانب التسويقي لسلطنة عُمان من خلال الترويج لأهم المنتجات والمنشآت والخدمات وتسويق العروض والحزم السياحية.

أعمال أولى حلقات العمل الترويجية.

وتضمنت حلقة العمل التعريفية ..

عرضًا مرئيًّا لمكتب التمثيل السياحي للوزارة في الهند، واللقاءات الثنائية والاجتماعات المشتركة بين ممثلي المؤسسات والمنشآت السياحية العُمانية المشاركة مع نظرائهم في السوق السياحية الهندية، وعقد لقاءات بين الوفد العُماني وكبار المسؤولين في قطاع السياحة في جمهورية الهند بالإضافة إلى وسائل الإعلام الهندية.