أوكيو.. تختتم تمرين إدارة الحالات الطارئة بمسندم

جاء التمرين في إطار التأكيد على الجاهزية وضمان أمن وسلامة المواطنين والمقيمين والموظفين والمجتمعات المحلية المحيطة.
تعبيرية
تعبيرية

الخميس,20 يوليو , 2023 1:28م

اختتمت المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة “أوكيو” ممثلة في قطاع الاستكشاف والإنتاج، بنجاح تمرين إدارة الحالات الطارئة في منطقة الامتياز بحري مربع 8 بمحافظة مسندم.

وجاء التمرين في إطار التأكيد على الجاهزية وضمان أمن وسلامة المواطنين والمقيمين والموظفين والمجتمعات المحلية المحيطة، فضلًا عن أصول المجموعة في الحالات الطارئة.

يُعد التمرين فرصة لتقييم وتعزيز إجراءات الاستجابة للحالات الطارئة.

ونُفِّذ التمرين بالتعاون مع:

شرطة عُمان السلطانية ممثلة في قيادة شرطة محافظة مسندم، وبمشاركة الإدارة العامة لطيران الشرطة، وإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة مسندم، وشرطة خفر السواحل بمسندم والبحرية السلطانية العُمانية ممثلة في قاعدة مسندم البحرية.

تمرين إدارة الحالات الطارئة.

واستخدمت في التمرين، الذي يأتي في إطار الجهود التي تبذلها “أوكيو” لضمان وقياس الجاهزية في إدارة الحالات الطارئة، كل الأدوات والآليات التي تحاكي الحالات الطارئة الواقعية، حيث اشتملت أعمال التمرين على محاكاة لعدد من الحوادث المرتبطة بهذا القطاع وكيفية التعامل معها بأعلى درجات اليقظة والجاهزية لتلافي تداعياتها على البشر والممتلكات.

ويُعد التمرين فرصة لتقييم وتعزيز إجراءات الاستجابة للحالات الطارئة وبروتوكولات الاتصالات الفاعلة على جميع المستويات، بما يسهم في التحسين المستمر لاستراتيجيات “أوكيو” في إدارة الحالات الطارئة والأزمات، ويضمن الحفاظ على مستوى عالٍ من الجاهزية للتعامل بفعالية أثناء الأزمات.