“مطارات عُمان” تنفّذ حملة تعريفية بالقيمة المحلية المضافة بمطار مسقط الدولي

هدفت الفعالية إلى التعريف بأهمية برنامج القيمة المحلية المضافة وفوائد تطبيقها في العقود والمشتريات للشركات المحلية والشركات الصغيرة والمتوسطة والمجتمع.
فعالية الجولة التعريفيه
فعالية الجولة التعريفيه

الثلاثاء,18 يوليو , 2023 4:45م

نفّذت “مطارات عُمان” بالتعاون مع جهاز الاستثمار العماني اليوم فعالية الجولة التعريفيه بالقيمة المحلية المضافة وذلك بمطار مسقط الدولي، واستهدفت موظفي “مطارات عمان” وموظفي شركاتها “ترانزوم المناولة” و”ترانزوم ساتس الشحن” والشركات العاملة بالمطار.

وهدفت الفعالية إلى التعريف بأهمية برنامج القيمة المحلية المضافة وفوائد تطبيقها في العقود والمشتريات للشركات المحلية والشركات الصغيرة والمتوسطة والمجتمع، إضافه إلى التشجيع لشراء المنتج المحلي واستقدام مقدمي الخدمات المحليين.

وأوضح الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عمان” أن:

مطارات عُمان، وشركاتها، تعطي الأولوية في الشراء للشركات المحلية والشركات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى أن قيمة المشتريات التي نفذتها “مطارات عُمان” من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في عام 2022 بلغت أكثر من ثلاثة ملايين ريال عُماني، فيما بلغت في الربع الأول من عام 2023 أكثر من نصف مليون ريال عُماني.

يذكر أن..

جهاز الاستثمار العماني قد أطلق في فبراير 2023، أربعة برامج؛ لتعزيز القيمة المحلية المضافة والمحتوى المحلي ضمن مشروع “قمم”، تمثلت في برنامج القائمة الإلزامية، وبرنامج تطوير الموردين، وبرنامج تخصيص المنتجات والخدمات للسوق المحلي، والمبادئ التوجيهية للبحث والتطوير والابتكار، وجاء إطلاق هذه البرامج لزيادة المحتوى المحلي، وتعزيزًا لجهود تمكين القطاع الخاص وإثراء للمنتجات المحلية.

حضر الحملة التعريفية..

الشيخ ناصر بن سليمان الحارثي نائب رئيس جهاز الاستثمار العُماني للعمليات، وعدد من المسؤولين بمطارات عمان.