التراث والسياحة تكمل استعداداتها لموسم خريف ظفار 2023م

الذي يُعد من أهم المواسم السياحية في سلطنة عُمان؛ نظرًا للأجواء الاستثنائية التي تتفرد بها المحافظة إلى جانب المقومات السياحية المتعددة.
تعبيرية
تعبيرية

الثلاثاء,20 يونيو , 2023 12:20م

أكملت وزارة التراث والسياحة استعداداتها لموسم خريف ظفار الذي يُعد من أهم المواسم السياحية في سلطنة عُمان؛ نظرًا للأجواء الاستثنائية التي تتفرد بها المحافظة إلى جانب المقومات السياحية المتعددة التي أوجدت تنوعًا في المنتج السياحي.

وقال مروان بن عبد الحكيم الغساني مدير دائرة الترويج بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية:

إن وزارة التراث والسياحة وضعت خطة للترويج لموسم الخريف واستراتيجية تسويقية لكافة فترات الموسم الذي يمتد لثلاثة أشهر بما يتناسب مع كل فترة، من خلال الترويج في وسائل الإعلام والإعلانات عبر التواصل الاجتماعي وعقد الشراكات مع شركات الطيران والمنشآت الفندقية لتنفيذ حملة ترويجية مشتركة طوال فترة الموسم.

مروان بن عبد الحكيم الغساني

وأضاف:

يوجد تعاون قائم مع شركات الطيران والفنادق لتصميم باقات وحزم ترويجية تشجيعية جاذبة للزوار حيث تم فعليًّا طرح وبيع العديد من الباقات عبر المنصات والمواقع الإلكترونية للمكاتب السياحية التي شهدت إقبالًا واهتمامًا كبيرًا.

تعبيرية

وأشار الغساني إلى أن:

الوزارة نجحت منذ الموسم الماضي في الترويج للفترات التي تقل فيها الحركة السياحية مع بداية الموسم ونهايته لعدم اكتمال الأجواء الخريفية وظروف بدء العام الدراسي من خلال التركيز على أنماط سياحية متنوعة متمثلة في سياحة المغامرات واستضافة المسابقات والبطولات الرياضية الدولية، بالإضافة إلى تنسيق الجهود المشتركة مع مكتب عُمان للمؤتمرات والمعارض لتخصيص فترة شهري سبتمبر وأكتوبر لتنظيم المؤتمرات والمعارض الدولية المتخصصة.

وأكد مدير دائرة الترويج بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار أن:

وزارة التراث والسياحة تكثف جهودها لتعزيز موقع محافظة ظفار كواحدة من أفضل الوجهات السياحية المستدامة في المنطقة مع زيادة ثراء المنتج السياحي ليشكل تجارب فريدة ومتنوعة للسائح من خلال الخدمات السياحية التي تلبي متطلبات كافة الفئات والوقوف على جاهزية المنشآت الإيوائية البالغ عددها (50) منشأة فندقية تضم قرابة (6) آلاف غرفة فندقية مرخصة.

تعبيرية

وأوضح أنه:

سيتم تسيير رحلات طيران مباشرة من عدة مطارات من سلطنة عُمان والمطارات الإقليمية والدولية إلى مطار صلالة بواقع أكثر من 160 رحلة أسبوعية خلال الموسم، لتوفير خيارات للمسافرين للاستمتاع بموسم الخريف.

وحول الجهود التي قامت بها الوزارة للترويج لموسم الخريف قال مروان بن عبد الحكيم الغساني:

تم تنظيم حلقات عمل ترويجية متنقلة في المملكة العربية السعودية بداية من الرياض ومرورًا بالدمام ومن ثم جدة؛ لمواكبة نمو الزوار القادمين من السعودية والوجهات الأخرى بوجه عام، حيث سيتم تسيير 13 رحلة مباشرة أسبوعية من الرياض وجدة والدمام.

أرشيفية

كما ستشهد المحافظة افتتاح عدد من المشروعات السياحية خلال هذا الموسم، في إطار الجهود التي تبذلها وزارة التراث والسياحة لتعزيز المواسم السياحية والاستفادة منها بما يحقق أعلى المكاسب في القيمة المحلية المضافة للقطاع السياحي وفق مستهدفات رؤية عُمان 2040م.

الجدير بالذكر أن..

عدد زوار موسم خريف ظفار 2022م بلغ نحو 813 ألف زائر مقارنة بـ 767 ألف زائر خلال موسم 2019.